تظاهرات مليونية في اليمن في يوم القدس العالمي

YNP – خاص :

خرجت تظاهرات حاشدة ، الجمعة ، في العاصمة اليمنية صنعاء ،  والمحافظات الأخرى في يوم القدس العالمي الذي يصادف اخر جمعة من شهر رمضان .

واحتشد المتظاهرون في ساحة فسيحة شمالي العاصمة صنعاء ، بالتزامن مع تظاهرات مماثلة في 60 ساحة في 13 محافظة واقعة تحت سيطرة سلطة صنعاء .

وشارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية   بكلمة موجهة عبر الفيديو الى ساحات التظاهر في اليمن , كما شارك خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي بكلمة مماثلة .

وخاطب هنية المتظاهرون بالقول "  أهلنا في اليمن تسجلون اليوم هذا الحضور المبارك لتؤكدوا أن القدس في قلب صنعاء " .

وأضاف "  اليمن الذي كان وما زال مصدر العروبة وحاضنة الإسلام سيبقى عاشقا للقدس وفلسطين " .

مشيرا الى أن  ذكرى يوم القدس العالمي تأتي في ظل أحداث متسارعة تشهدها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى .

وأكد هنية عدم السماح بالمساس بالقدس , وقال أن  المساس بالمسجد الأقصى لعب بالنار ومحاولة لضرب ركائز وجدان أمتنا ولن نسمح بهذا الأمر على الإطلاق وفق نص كلمته .

كما القى خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي  كلمة من غزة عبر الفيديو الى تظاهرات يوم القدس العالمي في اليمن .

وقال مخاطبا المتظاهرين اليمنيين "  من بيت المقدس ومن فلسطين المحتلة نرسل تحياتنا لأهلنا الشعب اليمني العظيم  .. تحياتنا للشعب اليمني الذي ينصر فلسطين في كل المحطات  ".

وأضاف البطش " ترتفع قبضات أهلنا في اليمن اليوم لترسل رسائل سند ودعم للذين يحمون سيادة الامة في فلسطين .. تتعانق قبضاتكم اليوم مع قبضات المجاهدين في فلسطين ".

 

 وقال البطش في كلمته "  على خطى الثوار نلتقي، مسيراتكم من صنعاء ستلتقي مع مسيراتنا من غزة ..  صواريخكم اليوم التي تهدد المحتل تتعانق مع صواريخ المقاومة في غزة ".

مؤكدا  قرب النصر بالقول "  نحن واياكم على موعد مع النصر مع تحرير بيت المقدس وطرد المحتلين الغزاة ".