انتفاضة عسكرية ضد "الرئاسي" في عدن

YNP _ خاص :

بدأ المجلس الإنتقالي، الثلاثاء، تحركات جديدة لطرد الرئاسي من محافظة عدن، في محاولة لإستعادة أبرز معاقله، عقب إزاحته عسكريا وسياسيا من معظم المحافظات الجنوبية.

وقالت الهيئة العامة للأمن والجيش الجنوبي التابعة للإنتقالي، في بيان عسكري، إن الممارسات التعسفية لمجلس العليمي، زادت عن حدها، مؤكدة أنه يعمد على إقصاء القيادات الجنوبية من المناصب المدنية والعسكرية.

وندد البيان، توجيه العليمي، بصرف ترقيات ومكافئات مالية تصل إلى مليوني ريال لكل ضابط في المنطقتين العسكريتين الأولى والثالثة، الخاضعة لسيطرة الإصلاح، بينما تم استبعاد المنطقتين الثانية والرابعة، المحسوبة على الإنتقالي.

وأشارت الهيئة الجنوبية، إلى أنها ستحدد مهلة للمجلس الرئاسي، لصرف مرتبات الفصائل الجنوبية، والمتوقفة منذ عام، مهددة بطرد المجلس الرئاسي من عدن، في حال عدم تنفيذه لمطالبها.

ويتوقع أن تفجر هذه التهديدات، انتفاضة عسكرية واسعة ضد المجلس الرئاسي، وسط إستمرار حالة الإحتقان داخل المؤسسات العسكرية والأمنية في عموم المحافظات الجنوبية، وعلى رأسها عدن وحضرموت وأبين.

وتأتي هذه التهديدات، في ظل تصاعد الخلافات بين الرئاسي والإنتقالي، عقب رفض الأخير توجيهات العليمي بتسليم جميع الملفات الأمنية في المحافظات الجنوبية لقوات طارق صالح.