الانتقالي يعلن رسمياً رفض عودة العليمي ويشترط إقصاء "الإصلاح" من القيادة

YNP _ #عدن :

أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، رسميا رفضه عودة رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، ردا على احتجاز السعودية رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي .

وقال رئيس وحدة شؤون المفاوضات في الانتقالي ناصر الخبجي في مقابلة تلفزيونية مع قناة (عدن المستقلة) التابعة للمجلس، إن " رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي قد لا يعود الى عدن في حال ما استمرت حالة الجمود السياسية ".

وأضاف أن "قيادة مجلس القيادة والحكومة تمارسان عبثاً في المحافظات الجنوبية، إذا لم يتوقف فسيتم اعلان الادارة الذاتية وسيفرض هذه المرة في عموم المحافظات الجنوبية" .

وفي سياق ضغط الانتقالي لإقالته وتعيين آخر موالٍ للمجلس، اتهم الخبجي، معين عبدالملك بأنه المعرقل الأول لتنفيذ اتفاق الرياض المتعثر منذ الاعلان عن توقيعه في 5 نوفمبر 2019.

ووضع الخبجي شروطاً على العليمي من أجل الاستمرار في عدن، تتمثل في تقليص قوام أعضاء مجلس القيادة ملمحاً إلى إقصاء حزب الإصلاح بإقالة ممثليه في المجلس عبدالله العليمي وسلطان العرادة.

كما اشترط تعيين محافظ جديد لمحافظة مأرب خلفاً للعرادة الذي اتهمه برفض تسليم المحافظة وعدم ارسال الإيرادات الى البنك المركزي في عدن، ونقل المنطقة العسكرية الأولى الموالية لـ "الإصلاح" من مديريات وادي حضرموت.