السعودية تمكن طارق من مواقع جديدة في عدن وآخر قيادات الانتقالي يغادر

YNP _ #عدن :

كشف قيادي في الحراك الثوري الجنوبي، عن تسليم القوات السعودية مواقع استراتيجية جديدة لقوات طارق صالح في مدينة عدن جنوبي اليمن، بعد إرغام قوات المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً على الانسحاب منها تمهيداً لحل المجلس مع مغادرة كافة قياداته.

وقال الأكاديمي محمد النعماني في تدوينة على (تويتر)، إن "السعودية تفرض واقعاً جديداً في محيط قصر معاشيق الرئاسي بطرد قوات الانتقالي وتمكين قوات درع الوطن المدربة في معسكرات الساحل الغربي التابعة لطارق عفاش بالسيطرة على الطرق المؤدية الى القصر الرئاسي ابتداء من النقطة الاولى من نادي التلال الى قاعة فلسطين وتأمين الحراسات الكاملة للقصر".

وأضاف: " بدعم من السعودية تمكنت قوات طارق عفاش من السيطرة على مواقع استراتيجية في عدن كرصيف المعلا لميناء عدن والمنطقة الحرة ومطار عدن واقامة نقاط تفتيش في الجولات والعقبة وطريق خورمكسر ساحل أبين وبوابة التواهي في حجيف والمعلا والطرق المؤدية الى نفق القلوعة وجولد مور".

وأشار إلى " أن سقوط اجزاء من مدينة عدن بيد قوات طارق عفاش وبدعم سعودي اماراتي سبب حالة إرباك في صفوف الانتقالي".

مؤكداً " هروب عدد من قيادات الانتقالي الى القاهرة ومنهم رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي اللواء أحمد بن بريك المتخصص في قلب الطاولات والتنقل من كرسي الى كرسي والتصريحات المتقلبة".