السعودية تقوض الانتقالي في شبوة بإعادة ألوية "الإصلاح"

YNP _ #شبوة : 
واصلت السعودية استدعاء خصوم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وإعادتهم إلى المحافظات التي يسيطر عليها، رداً على تصعيده ضد الرياض ومجلس القيادة المشكل منها في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر بأن القوات السعودية أعادت أربعة من قادة الألوية الموالية لحزب الإصلاح إلى محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن ، بعد 8 أشهر من قيام قوات المجلس الانتقالي وألوية العمالقة بطردهم منها في أغسطس الماضي عقب سيطرتها بدعم وإسناد إماراتي على مدينة عتق وبقية مديريات المحافظة .

موضحة أن وفدا عسكريا سعوديا عقد اجتماعاً مع كل من قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل حنش ، وقائد اللواء الثاني العميد مهدي مشفر القميشي ، وقائد قوات النجدة السابق العميد عبداللطيف ظيفير ، وقائد اللواء الأول حماية منشآت نفطية العقيد ناصر عيدروس الديولي ، في معسكر يقع بين شبوة وحضرموت .

مشيرة إلى تأكيد الجانب السعودي للقادة بأن عتاداً ثقيلاً سيقدم لوحداتهم بديلا للتي دمرت أو استولى عليها الانتقالي خلال معارك سيطرته على شبوة .

وفي تأكيد على حرص السعودية توجيه رسالة الى الإمارات والانتقالي ، نشرت وكالة الأنباء السعودية خبراً عن الاجتماع تحدث أنه "تم في الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك " ، دون تفاصيل .

يشار إلى أن السعودية أعادت مطلع الاسبوع الجاري محافظ سقطرى السابق رمزي محروس إلى مدينة حديبو مركز المحافظة لممارسة مهامه السابقة قبيل انقلاب الانتقالي بدعم إماراتي سعودي عليه وتسليم الأرخبيل للانتقالي، بالتزامن مع توسيع الرياض تواجدها العسكري في المحافظة، في خطوة تستهدف تقليص التواجد الإماراتي .