محاولة سعودية لتهدئة روع الاصلاح من ترتيبات ازاحته

خاص -  YNP ..

احتضنت العاصمة السعودية، الاربعاء، اجتماعات مكثفة مع قادة الاصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، بالتوازي مع ترتيبات لتوقيع اتفاق هدنة بين صنعاء والرياض.

وكشف مدير اذاعة ابين ، صالح الحنشي، في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن  مطلق الازيمع قائد التحالف والسفير السعودي لدى اليمن  محمد ال جابر التقيا بقيادات بارزة في حزب الاصلاح  وابلغوهم بقرار بلادهم فتح صفحة جديدة مع الحزب.

واشار الحنشي إلى أن السفير  قال خلال اللقاء ان بلاده اكتشفت مؤخرا بان الحزب هو المكون الاقرب لها ، مشيرا إلى أنه تم استثناء قيادات في الحزب من اللقاء .

وكانت السعودية استدعت قيادات الصف الاول للاصلاح من مقر اقامتهم في تركيا والقاهرة.

واللقاء ضمن  سلسلة تحركات سعودية في صفوف القوى الموالية لها جنوب اليمن والهادفة لإقناع تلك القوى بالقبول باتفاقها مع "الحوثيين" ، كما ان تزامن اللقاء مع تصاعد وتيرة مخاوف الاصلاح الحزب الذي تعرض  لعمليات تقليص نفوذ سعودية على المستويات العسكرية والسياسية خلال الفترة الاخيرة واخرها اسقاط القيادي فيه من اتفاق تبادل الاسرى، من المؤتمر المرتقب في الرياض والهادف لإعادة هيكلة الحكومة  والرئاسي  عد بمثابة محاولة لتهدئته والحيلولة دون التشويش على المشاورات التي تحاول السعودية تسييرها بهدوء وقد تتضمن تقليص نفوذ الحزب على تلك المستويات.