الانتقالي يتشبث بالصبيحي لإعادة احياء تحالف "المثلث"

خاص – YNP ..

واصل المجلس الانتقالي، الثلاثاء، تعلقه بوزير الدفاع السابق في حكومة هادي ، محمود الصبيحي، في خطوة تكشف  مساعيه الحثيثة لإعادة احياء  تحالف ما كان يعرف بـ"المثلث".

وارسل الانتقالي، الذي يبحث حاليا تفويض جنوبي  لتمثيله في مفاوضات الحل السياسي،  مزيد من وفوده للقاء الصبيحي في منزله الريفي بضواحي لحج.

وافادت وسائل اعلام المجلس بأن وفود من كبار قادة الانتقالي في الضالع  ويافع ومديريات  شمال لحج التقت  في وقت سابق الاثنين باللواء الصبيحي، مشيرة إلى ان النقاشات تركزت حول  توحيد القوى الجنوبية.

وتأتي هذه اللقاءات  على الرغم من لقاء الصبيحي بعيدروس الزبيدي في عدن ، وهو ما يشير إلى محاولة الانتقالي اقناع الصبيحي الذي يقاوم حتى اللحظة مساعي استقطابه،  للانضمام اليه.

والصبيحي يشكل ثقل في منطقته التي تعد من اهم مناطق جنوب اليمن ولعبت ادوارا بارزة في المنعطفات التي مرت بها اليمن على مدى العقود الاخيرة  وتحديدا منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وطرق  الانتقالي للصبيحي الذي افرج عنه مؤخرا  يأتي في وقت يواجه فيه مقاطعة واسعة في محافظات شرق  عدن  والتي   اصطفت منذ الثمانينات ضده في تحالف ما عرف حينها بـ"الزمرة".

ومن شان احياء التحالف الذي عرف بـ"الكغمة" وضم محافظات شمال عدن وابرزها يافع ولحج والضالع تصدير حرب الهوية مجددا إلى صدارة المشهد جنوبا.