العليمي يشهر الورقة الاخطر في وجه الانتقالي

خاص -  YNP..

استدعى رشاد العليمي، الأحد، الورقة الاخطر في وجه الانتقالي جنوبا  وفي خطوة قد تشكل سكين اخر في خاصرة المجلس المنادي بانفصال جنوب اليمن.

واقر العليمي الاعتذار للمسرحين قسرا  بعد حرب صيف 1994 مع اعادة تسوية اوضاعهم ..

وكان العليمي  التقى في وقت سابق اللجنة المكلفة منذ عهد هادي  بتسوية اوضاع المبعدين من الخدمة الامنية والعسكرية  وقوامهم نحو 60 الفا.. وافادت مصادر في اللجنة بأن العليمي يسعى لإعادة استدعى عددا من ضباط الامن والجيش الجنوبي السابقين للعمل معه فيما يسمى بـ"درع الوطن".

واعتمد العليمي 4 مليارات ريال لتسوية اوضاعهم.

والخطوة قد تشكل منعطف جديد في تاريخ  الجنوب ، اذ تنهي اية مطالب مستقبلية بالانفصال ناهيك عن دفعها الالاف من المقاتلين حاليا في صفوف قيادات الانتقالي للانخراط طواعية في قوات العليمي التي اعيد تشكيلها قبل ايام ويفرغ فصائل الانتقالي التي تعاني جراء قطع المرتبات منذ اشهر.

وتزامن  استدعاء  العليمي  لورقة المبعدين والمسرحين مع انطلاق مؤتمر الحوار الجنوبي عدة صفعة قوية للانتقالي الذي يحشد حاليا لتمثيل الجنوب  وقطع الطريق امام مطالب الجنوبيين مستقبل بدولتهم، وفق ما يراه مغردين.

وكان العليمي عاد إلى عدن قبيل انطلاق مؤتمر الحوار الجنوبي بساعات وسط تشكيك بجدوى عودته في هذا التوقيت الذي يستعد فيه الجنوبيين للحوار.