القطاع الخاص اليمني يطالب الأمم المتحدة بإلغاء تفتيش السفن المتجهة الى الحديدة

YNP / #عمان -

سلمت الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء رسالة مطالبة القطاع الخاص اليمني إلى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندنبرغ  بضرورة تحرك البواخر مباشرة إلى ميناء الحديدة دون عوائق توفيرا للوقت والتكلفة.

الرسالة التي سلمها نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة لقطاع الصناعة حسن غالب السياني  في العاصمة الأردنية عمان إلى نائب المبعوث الأمم معين شريم , طالبت بإلغاء تفتيش السفن المتجهة لليمن من قبل فريق اليات التفتيش والتحقق unvim في جيبوتي.

ووفق بيان الغرفة فقد جرى خلال اللقاء استعراض الآثار السلبية لفرض إجراء عملية تفتيش مسبقة من قبل الأمم المتحدة في ميناء جيبوتي على السفن التجارية والتي تحمل البضائع والأدوية وغيرها من السلع قبل توجهها لميناء الحديدة.

وفي اللقاء أكد السياني  أن الوقت قد حان لتحرك البواخر مباشرة إلى ميناء الحديدة لتسهيل نقل البضائع بسهولة ويسر باعتبار أن الإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية في ميناء جيبوتي كانت تشكل عائقا وصعوبة وخسائر باهظة.

ولفت إلى أهمية الموافقة على تحرك البواخر مباشرة إلى ميناء الحديدة لما فيه مصلحة القطاع الصناعي والتجاري ويخدم المواطن اليمني.

وأشار إلى أن فتح ميناء الحديدة أمام الشحن التجاري مؤخرا ترك اثرا إيجابيا على تكلفة السلع الغذائية والاستهلاكية وانخفاض الأسعار الامر الذي لمسه المواطن اليمني .

من جانبه قدم نائب المبعوث الأممي وعودا إيجابية بالعمل على نقل التفتيش للحديدة من اجل تخفيف معاناة المواطنين وتخفيض الاسعار بشكلٍ أكبر .

وأشار إلى أن الامم المتحدة داعمة للقطاع الخاص اليمني بكل شرائحه.