تمرد داخل الانتقالي على الامارات وقيادي بارز يصفها بـ"دولة احتلال"

خاص -  YNP ..

تزايدت النقمة  على الامارات داخل صفوف قيادات الصف الاول بالانتقالي، المجلس الموالي لها جنوب اليمن، الاثنين ، مع تجاوز قيادات في المجلس الخطوط الحمراء بوصف ابوظبي صراحة بدولة احتلال.

وعنون  الدكتور  عبيد البري وهو من القيادات البارزة في الانتقالي  تغريدة له على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  بـ"دولتنا عربيتان تحتلان جنوب اليمن" في اشارة واضحة للإمارات والسعودية اللاتي تقودنا الحرب منذ العام 2015.

وحاول البري في منشوره ابداء الادوار التي تتبادلها الحليفتان في الحرب  جنوب اليمن.

ومع أن تغريدة البري  اثارة  حفيظة تيار الامارات في الانتقالي  ممن وصلت مطالبهم بتجميد عضوية البري الإ أنها جزء من طيف واسع   داخل الانتقالي بدأ يظهر معارضة لتبعية الانتقالي للإمارات وابرزهم الكاتب الاشتراكي المقيم في لندن خالد بن سلمان والذي طالب الانتقالي صراحة ببناء علاقات ندية مع الدول  خصوصا الامارات التي قال انها لن تستطيع الخروج عن ثوب السعودية ولا مواجهتها. 

وتعكس هذه التحولات في اصوات الانتقالي الذي ظل يطبل للإمارات ادراك متأخر  لحقيقة انه لا يمكن له اللعب خارج المسرح المحدد له اقليميا ولا مجال له للشطح خارج الاجندة الاقليمية لا سيما وان هذه الاصوات تأتي في وقت تتم فيه عملية تفكيك قوات الانتقالي على نار هادئة ..