اعتقالات في صفوف النشقين عن القاعدة في ابين

خاص -  YNP ..

شنت فصائل الانتقالي، الموالي للإمارات، الاثنين، حملة اعتقالات في صفوف منشقين عن تنظيم القاعدة  في ابين، جنوبي اليمن .. يتزامن ذلك مع بدء تنفيذ اتفاق بين الطرفين  لخفض التصعيد بينهما.

ونفى  محمد بن فيصل الناشط في شؤون القاعدة وابرز المقربين من الانتقالي  أن تكون فصائل المجلس قد اعتقلت قيادات من التنظيم في وقت سابق الاحد.

وكان بن فيصل يعلق على تسويق  وسائل اعلام الانتقالي مزاعم حول اعتقال قيادي في التنظيم يدعى "ابو القعقاع" ..

واوضح بن فيصل في منشور على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بان الذي تداولت وسائل اعلام الانتقالي صورته كقيادي في القاعدة  هو مجرد عنصر سابق انشق قبل اكثر من عام ونصف ويدعى سعيد الكازمي وهو مواطن بسيط.

وكان عبداللطيف السيد، القيادي السابق في القاعدة، اعلن نجاح قواته باعتقال الكازمي خلال عملية انتشار لقواته في مودية بدلا عن قوات "سهام الشرق" والتي تتعرض لهجمات يومية هناك.

وانتشار قوات  السيد الذي اصدر عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي قرار بتسليمه الملف الامني في ابين،  جاء بعد وساطة مع القاعدة  قضت باستبدال فصائل الضالع ويافع التي يقودها مختار النوبي ونبيل المشوسي بحزام عبداللطيف السيد  على أن تتوقف الهجمات الدامية التي تصاعدت وتيرتها  مؤخرا ضد قوات الانتقالي مع تأمين الخط الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية عبر ابين.