عدن تنتفض ضد الانتقالي

خاص – YNP ..

شهدت مدينة عدن، المعقل الرئيس للفصائل الموالية للإمارات، الاحد، تظاهرات ومسيرات تأييدا للمقاومة الفلسطينية في خطوة قد تثير غضب سلطة الامر الواقع هناك والتي تبحث عن تطبيع مع الاحتلال.

وجاب الالاف من أبناء المدينة شوارعها في مسيرات ليلية رافعين خلال فلسطين ومرددين هتافات تأييد لعملية المقاومة الفلسطينية..

كما غطت أجواء المدينة كمية ضخمة من الألعاب النارية التي اطلقت ابتهاجا بانتصار المقاومة الفلسطينية.  

وهذه المرة الأولى التي ينفض فيها سكان عدن غبار سلطة الامر الواقع هناك والتي تتحاشى في كل مرة تنهض فيها فلسطين  او تتعرض للاستهداف  أي خروج للناس ضمن مساعيها اقناع تل ابيب  التي توفر الحماية لمواطنيها خلال زيارتهم السياحية في سقطرى  بترويض الناس على قبول واقع التطبيع.

يذكر أن  المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات، كان القى مؤخرا بكل ثقله لتسويق نفسه لدى تل ابيب على امل دعمه وابرزها ايفاد قيادات سرا إلى تل ابيب بينهم هاني بن بريك الشيخ السلفي المعروف  إضافة إلى تنظيم مؤتمر حول التطبيع في بريطانيا شاركت فيه قيادات من الانتقالي على راسها عضو هيئة رئاسته لطفي شطارة.

ويوفر الانتقالي حماية لقوات الاحتلال في باب المندب وسقطرى ضمن مخطط اماراتي لتأمين الخط الاقتصادي الجديد الذي دشنته أمريكا من الهند ويربط أوروبا عبر دول خليجية وصولا إلى إسرائيل.