71 شهيداً بغارات إسرائيلية على غزة و"القسام" تتوعد

YNP - خاص: 
ارتكب الطيران الإسرائيلي مجزرة بحق المدنيين في قطاع غزة أدت إلى استشهاد وإصابة المئات ، بالتزامن مع افشال أمريكا والغرب مشروع قرار روسي بايقاف إطلاق النار. 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي شن غارات على منازل في رفح وخانيونس جنوبي قطاع غزة أسفرت عن سقوط 71 شهيداً ومئات الجرحى .

وأكدت وزارة الصحة في غزة ، استشهاد 254 شخصاً واصابة 562 خلال الـ 24 ساعة الماضية .

على صعيد متصل فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة .

ووافقت 5 دول على مشروع القرار الروسي الداعي إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة فيما رفضته 4 دول وامتنعت 6 دول عن التصويت .

واعرب المندوب الروسي في مجلس الأمن عن الأسف من أن المجلس ظل رهينة أنانية الوفود الغربية .

وعلى الرغم من المجازر الاسرائيلية في غزة، قالت مندوبة امريكا في مجلس الأمن أن بلادها لن تسمح للمجلس بلوم إسرائيل بدلا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) .

وعبر المندوب الصيني في مجلس الأمن عن القلق بشأن قرار إسرائيل محاصرة قطاع غزة ، داعيا إسرائيل الى وقف العقاب الجماعي بحق سكان غزة .

وكان موقف مندوبة الإمارات في المجلس متواطئاً مع إسرائيل بدعوتها المقاومة الفلسطينية إلى الإفراج عمن أسمتهم بـ الرهائن ، متجاهلة المجازر الاسرائيلية بحق المدنيين في غزة .

من جانبه أكد الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة ، الجاهزية في التعامل مع أي قوة غاشمة تزج بها اسرائيل إلى غزة .

وقال إن غزة كما كانت دومًا مقبرة لغزاتها، ورمال غزة ستبتلع عدوها ، كاشفا أن عدد الأسرى الاسرائيليين ما بين 200 إلى 250 وربما يزيد.

مشيرا إلى وجود مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة معتبرا إياهم ضيوفاً ، مؤكدا أنه سيتم إطلاق سراحهم في اللحظة التي تسمح بها الظروف الميدانية .