إدانة 9 قياديين في " الإصلاح " بتعز بينهم "سالم" والمخلافي بجرائم إرهاب

YNP_خاص: أحالت النيابة العامة ، 10 قادة بارزين في حزب الإصلاح بمدينة تعز جنوب غربي اليمن ، إلى المحكمة الجزائية بعد تورطهم في جرائم خطيرة .

وقالت نيابة الاستئناف الجزائية في عدن في قرار الاتهام رقم (182) بشأن القضية الجنائية (134) للعام 2022م، إن كلا من الحاكم الفعلي لمحور تعز عبده فرحان سالم الشرعبي المعروف بـ "سالم"، وشقيق القيادي في "الإصلاح" حمود سعيد المخلافي "شوقي المخلافي"، والقياديين في "الإصلاح" محمد حمود التبهة وفراس محمد الحميدي، شكلوا عصابة مسلحة وهددوا القاضي محمود الصبري عبر الاتصال الهاتفي والرسائل ، بالقتل وتصفية أبنائه، لتعديل حكم قضائي من دية إلى إعدام في قضية منظورة لديه بمحكمة غرب تعز الابتدائية.

مضيفة في صحيفة الاتهام التي وجهها رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في عدن القاضي أنيس عبادي ، أن القياديين في "الإصلاح" مهند علي بن علي راشد ومحمد يحيى الضالعي وعارف غالب الخزرجي، ومحمد عادل الأشبط، وعبدالغني محمد السكري، هددوا القاضي الصبري ، واعترضوا سيارته قرب منزله ، وأطلقوا النار على أبنائه الذين كانوا على متنها ، من قناصين متمركزين ما ادى إلى مقتل أحد أبناء القاضي وهو "نايف" وإصابة عدد من المواطنين من المارة.

مؤكدة أن قيادات الاصلاح لم تكتفي بذلك حيث أقدمت على محاصرة مستشفى الثورة بهدف منع علاج الجرحى ، ومحاولة اقتحام المستشفى وخطب أبناء القاضي، قبل أن يعاودوا الاعتداء على منزل القاضي بإطلاق النار عليه بكثافة ما تسبب في إلحاق أضرار بسيارة القاضي الجعديش التي كانت متوقفة في المنزل.

مشيرة إلى اقدام قيادات الإصلاح بتهديد القاضي محمد عبدالله ابراهيم بهدف تعديل حكم أصدره في قضية أخرى ، وتهريب أحد المتهمين .

ودعت النيابة ، المحكمة الجزائية في صحيفة الاتهام إلى تطبيق نصوص المواد 285 أ.ج وما بعدها عند محاكمة المتهمين التسعة باعتبارهم فارين من وجه العدالة  .