الاحتلال يقر بسيطرة المقاومة الفلسطينية على شمال غزة

YNP _ خاص:

شنت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأحد، سلسلة عمليات نوعية ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدفت ناقلة جند من نوع "شيزاريت" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" جنوب حي تل الهوا في مدينة غزة.

وأشارت إلى استهدافها دبابتي "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية بمدينة غزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، استهداف مجاهديها موقع "ناحل عوز" العسكري بصواريخ من نوع (107).

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مجاهديها نفذوا 4 عمليات في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، توزعت بين خوض اشتباكات ضارية واستهداف لتجمعات آليات "جيش" الاحتلال في محاور القتال في قطاع غزة، وأدت إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف "جيش" الاحتلال.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافها قوات الاحتلال المتمركزة في محور "نتساريم" برشقة صاروخية من نوع "107" وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

كما أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون النظامي من عيار "60 ملم".

كذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي صفارات الإنذار  في مستوطنات "غلاف غزة".

في سياق متصل، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن السيطرة العسكرية على شمال غزة عادت إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي، منذ يناير الماضي.