الإمارات تضغط على حكومة معين لإصدار بيان ينفي تحقيق الـ بي بي سي

YNP / خاص -

تضغط الامارات على حكومة معين لإصدار بيان ينفي ما تضمنه تحقيق الـ " بي بي سي " بشأن تورط ابوظبي في استئجار مرتزقة أمريكيين لتنفيذ عمليات اغتيال في مدينة عدن طالت أئمة مساجد وقيادات في حزب الإصلاح بمدينة عدن.

وسارع السفير الإماراتي لدى اليمن محمد الزعابي لعقد لقاءات منفصلة مع وزيري الخارجية والكهرباء في حكومة معين أحمد بن مبارك ،ومانع بن يمين ، في العاصمة السعودية الرياض  وذلك غداة تقرير الـ " بي بي سي " الذي مثل احراجا كبيرا للإمارات واستخباراتها التي ظهرت مكشوفة .

وقالت مصادر ان الامارات تسعى للحصول على بيان من الحكومة الموالية للتحالف يبري ساحتها وتستخدمه في المحافل وأمام المنظمات لتحسين صورتها المشوهة .

غير ان المصادر اشارت الى ان حكومة معين بحاجة الى إذن سعودي لإصدار مثل هذا البيان ، وان رئيس الحكومة معين عبدالملك اصبح أكثر حذرا بعد انقلاب الرياض عليه والسماح بالبحث عن شخصية بديلة عنه .

وكشف تحقيق لشبكة بي بي سي  البريطانية ، عن تورط دولة الإمارات بتنفيذ جرائم اغتيالات سياسية في اليمن، حيث قامت بإستئجار مرتزقة أمريكيين ودربت يمنيين بينهم عناصر في تنظيم القاعدة، بعد إنكشاف المرتزقة لتنفيذ مهمة الإغتيالات جنوب البلاد.