أمريكا تدفع ببريطانيا لشن عدوان على اليمن

YNP_خاص: كشفت مصادر عن تحركات بريطانية لشن عدوان على اليمن بايعاز أمريكي ، ردا على موقفه من الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة .

وسربت صحيفة التايمز البريطانية ، عن مصادر " استعدادات بريطانيا لشن هجمات على اليمن بالتعاون مع أمريكا ".

مضيفة أن " الجيش البريطاني يعد لإطلاق موجة من الضربات الجوية على اليمن " ، متوقعة أن " يثير ذلك احتمال تصاعد التوترات بشكل كبير في المنطقة ".

وتابعت: " ستنضم المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة، وربما إلى دولة أوروبية أخرى، لإطلاق وابل من الصواريخ على أهداف محددة مسبقا، سواء في البحر أو في اليمن نفسه ".

مشيرة إلى " أن الضربات المنسقة قد تشمل استخدام طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) للمرة الأولى، أو استخدام إتش إم إس دايموند، وهي مدمرة من النوع 45 ".

وجاءت تسريبات الصحيفة متزامنة مع تصريحات لوزير الدفاع البريطاني جرانت شابس ، ألمح فيها إلى شن عدوان على اليمن من خلال حديثه عن اتخاذ إجراءات لايقاف عمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر ضد السفن الاسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل ، زاعماً تهديد الملاحة في البحر الأحمر .

وارجع مراقبون دفع أمريكا ببريطانيا لتصدر مشهد العدوان على اليمن ، إلى مخاوف واشنطن من تعرض مصالحها في المنطقة وخاصة الخليج إلى عمليات انتقامية من قوات صنعاء .