ضغوط أمريكية على الاحتلال تثير جنون حكومته

خاص -  YNP..

وسعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، هجومها ضد الإدارة الامريكية  بالتزامن مع تسويق مزاعم حول ضغوط لتمرير صفقة بغزة.


وشن وزير الامن القومي الإسرائيلي ائتمار بن غفير  هجوم على الرئيس الأمريكي جوبايدن، متهما إياه بعرقلة الحرب الإسرائيلية على غزة تارة وأخرى بالذهاب لمساعدة القطاع.

وتأتي  تصريحات بن غفير ضد بايدن عقب ساعات على كشف وسائل اعلام عبرية  عن مهاجمة 4 وزراء في حكومة نتنياهو لصفقة الاسرى خلال اجتماع  للحكومة بناء على تحريض من مكتب نتنياهو.

كما تتزامن مع تقارير إسرائيلية عن ضغوط  إدارة بايدن على نتنياهو  للموافقة على هدنة من 4 اشهر بدلا عن شهر  مقابل اطلاق اسرى  ..

ولم يتضح ما اذا كان الرشق الخفيف لبايدن ضمن حملة لتحسين صورته مع استعداده لتدشين حملته الانتخابية بولايات أمريكية ذات غالبية من أبناء الجاليات العربية والإسلامية التي يعتمد عليها الديمقراطيين بالانتخابات وابرزها ولاية متشجن  ام تعكس اتساع رقعة الخلافات فعلا، لكن تزامنها مع حديث إدارة بايدن  عن زيارة جديدة لوزير الخارجية انتوني بلينكن إلى تل ابيب يشير إلى انها ضمن محاولات لترويض الاحتلال على القبول بالهزيمة وتصفير عداد بايدن الأسود .