تصعيد للاحتلال بالضفة رغم العقوبات الامريكية – الأوروبية

خاص -  YNP..

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، اعتداءاتها على مدن الضفة الغربية المحتلة .. 


يأتي ذلك رغم العقوبات الامريكية – الغربية على المستوطنين.

وشنت قوات الاحتلال خلال  الساعات الأخيرة عمليات اقتحامات واعتقالات طالت مدن وبلدات  رامين شرق طولكرم، حلحل شمال الخليل، سلواد شرق رام الله إضافة إلى مدينة طوباس  ونابلس.

وبحسب تقارير إعلامية فقد قامت قوات الاحتلال باعتقال  نحو 14 فلسطيني خلال الساعات الأخيرة بينهم أطفال ونساء ما يرفع اعداد الاسرى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على الضفة بالتوازي مع غزة إلى  6512 منذ أكتوبر، وفق بيان نادي الأسير.

كما قامت بتدمير العديد من المنازل والعبث بمقبرة .

هذه التطورات تتزامن  مع تنفيذ الاحتلال عمليات تسليح جديدة  للمستوطنين في الضفة بعد تسلمه شحنة أسلحة رشاشة من الولايات المتحدة ، وجميعها تأتي بعد يومين فقط على اعلان إدارة بايدن فرض عقوبات على 4 مستوطنين بذريعة العنف في الضفة واستعداد دول الاتحاد الأوروبي، وفق وسائل اعلام عبرية، وكذا كندا لفرض عقوبات مماثلة.

وتصاعد العنف  في الضفة مع الحملة الغربية لتبيض وجهها بدعم  الاحتلال خلال العدوان على غزة والضفة   يشير إلى  ان تلك العقوبات لم تتعدى الحملة الإعلامية فقط شأنها شان الحديث عن خلافات بين بايدن ونتنياهو مع  اقترب  فترة الانتخابات في الغرب وسط غضب شعبي هناك من تبعات  سياسة حكومتهم من دعم الاحتلال على حساب فلسطين.