جدل في مصر لاستخدام ورقة اعدام "الاخوان" للضغط على حماس

خاص -  YNP ..

خيم الجدل على الأجواء المصرية، الثلاثاء، مع صدور احكام اعدام بحق قيادات في جماعة الاخوان المسلمين بالتزامن مع انطلاق جولة مفاوضات مع حركة حماس المحسوبة على الجماعة في فلسطين.


وتداولت وسائل اعلام مصرية تصريحات لعضو البرلمان المصري سمير غطاس يتهم فيها النظام المصري بالضغط على حماس في المفاوضات الحالية عبر تهديدهم بإعدام قيادات الاخوان.

واعتبر الخبير المصري سامح عسر  تحريك هذا الملف  فيه اتهام ضمني لمصر بمولاة إسرائيل  والعداء للمقاومة ، إضافة إلى الإساءة لأخلاق مصر  عبر بيعها دماء الشعب الفلسطيني  وقبول ابادته جماعيا  مقابل حسابات شخصية مع زعماء الجماعات في مصر ..

وكانت محكمة استثنائية في مصر أصدرت في وقت سابق الاثنين قرار بإعدام 8 من ابرز قادة الاخوان المسلمين في مصر على راسهم  المرشد العام للجماعة محمد بديع الذي سحبت تركيا منه الجنسية قبل أيام.

وتزامن القرار المصري مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات  بين حركة حماس من ناحية  ومصر وقطر والولايات المتحدة في حين يغيب عن المفاوضات الاحتلال الإسرائيلي. 

 وتسعى هذه الدول  للضغط على  المقاومة بالسير باتفاق  تهدئة مع الاحتلال ، في حين اكدت المقاومة على لسان متحدثها أسامة حمدان بانه لا يمكن للاحتلال اخذ  بالدبلوماسية  ما عجز عن اخذه بالقوة العسكرية.