ناشونال إنترست : قاعدة كامب ليمونير الأمريكية في مرمى القوات اليمنية

YNP / خاص -

تحدثت مجلة ناشونال إنترست عن إمكانية قيام القوات اليمنية بتنفيذ هجمات على القوات الأمريكية في جيبوتي ردا على الضربات التي تنفذها القوات الأمريكية والبريطانية على اليمن .

تقرير المجلة الذي اعده  لإميلي ميليكين- رجح  أن الحوثيين سيبقون قادرين على شن هجمات بحرية، وأن الضربات الأمريكية البريطانية ستشجعهم على تكثيف هجماتهم على الولايات المتحدة وإسرائيل وحلفائهما على المدى القصير.

وجاء في التقرير ، أنه وبعد وقت قصير من الغارة على موقع الرادار، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن الهجوم الأميركي لن يردع قواتهم عن استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل، وقال مسؤول حوثي آخر إن الجماعة وضعت قائمة أهداف تشمل القواعد الأميركية في المنطقة، يمكن أن تشمل القواعد الأميركية في السعودية والأردن والإمارات والبحرين والعراق والكويت وسوريا.

مضيفا أن أحد الأهداف الواضحة لم تتم الإشارة إليه، وهو قاعدة كامب ليمونير للبحرية الأميركية في جيبوتي، رغم أنها تقع على بعد 80 ميلا من اليمن، وهي القاعدة الأساسية لعمليات القيادة الأميركية الأفريقية (أفريكوم) في القرن الأفريقي، وتستضيف حوالي 4 آلاف جندي من الولايات المتحدة والدول الحليفة، ويتم استخدامها للعمليات ضد الحوثيين منذ سنوات.

وتابع التقرير " إذا كان هناك شيء يبقي جيبوتي آمنة من هجمات الحوثيين فهو دعم حكومتها الشرس لفلسطين منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وقبل وقت طويل من الهجوم، إذ أكد رئيس الوزراء أن جيبوتي لن تسمح للولايات المتحدة بنشر منصات إطلاق صواريخ في البلاد أو استخدامها قاعدة لعمليات ضد الحوثيين، لأنها تعتبر الهجمات البحرية التي تشنها الجماعة "إغاثة مشروعة للفلسطينيين".