صحفية روسية :  أوروبا ستدفع ثمن الصراعات بين إسرائيل والولايات المتحدة مع اليمن 

 YNP / ترجمة عرب جورنال - 
كتبت ايلينا بانينا على صفحتها في تيليجرام مقالا: حول الوضع في باب المندب ومهاجمة القوات البحرية اليمنية على السفن، وتأثيره في الأسواق العالمية.
وجاء في المقال: حذرت صحيفة بوليتيكو الامريكية من أن عدم اليقين بشأن الوضع في مضيق باب المندب، حيث تواصل اليمن مهاجمة السفن، وقد أدى بالفعل إلى زيادة في الأسعار والتي سوف تشعر بها أوروبا بمرور الوقت.

ويمر ما يصل إلى 15% من التجارة العالمية عبر قناة السويس، وهذا الطريق بحد ذاته مهم تاريخياً للاتصالات التجارية بين أوروبا وآسيا: أما الطريق البديل حول أفريقيا فهو أكثر تكلفة بنسبة 60% (الوقود ورواتب الطاقم) ويستغرق أسبوعين أطول.
ومع ذلك، قامت شركات الشحن الرائدة مثل ميرسك وMSC (شركة البحر الأبيض المتوسط للشحن) وهاباج لويد وغيرها بتعليق النقل عبر السويس، وكانت أسعار النفط أول من تفاعل: فقد ارتفعت العقود الآجلة بنسبة 7%، وسعر خام برنت بنسبة 2% حتى الآن، ولكن هذا ليس الحد الأقصى، ويمر عبر السويس ما يصل إلى 10% من النفط العالمي ونحو 8% من الغاز الطبيعي المسال.
والأهم من ذلك: بعد مرور بعض الوقت، سيبدأ سعر كل شيء حرفيًا في الارتفاع في الاتحاد الأوروبي - حتى الملابس التي تأتي إلى أوروبا من الهند وفيتنام وتايلاند وبنغلاديش، وهذا من شأنه أن يساهم في حدوث ركود في جميع أنحاء أوروبا.
وقد يؤدي النقص في السلع في حد ذاته إلى إثارة جولة جديدة من التضخم ــ وهو ما يحاول الاتحاد الأوروبي مكافحته فقط من خلال أسعار الفائدة المرتفعة، لأن البنك المركزي الأوروبي لا يستطيع إصدار انبعاثات إضافية: إذا لم تقم بتوزيع يورو جديد في جميع أنحاء العالم، كما توزع الولايات المتحدة الدولارات، فلن يكون من الممكن تشويه التضخم الأوروبي، وسوف تزداد سوءا.
وفي الوقت نفسه، فإن الاتحاد الأوروبي ليس لديه ما يكفي من المال من الناحية الموضوعية: فقد تم بالفعل رفع الضرائب في جميع أنحاء الكتلة، كما بدأ بالفعل خفض الإنفاق، لذا، سيكون الأمر سيئًا في الاتحاد الأوروبي سواء بالمال أو بالسلع، وسوف ينخفض الاستهلاك، وسوف يتراجع الاقتصاد.
ولكن إذا كانت أوروبا غير موضوعية، كما تدعوها روسيا والصين باستمرار، فلن تضطر إلى تحمل التكاليف من أجل المصالح الجيوسياسية لشعوب أخرى في الشرق الأوسط، ومن الممكن نقل البضائع من الصين عبر طريق بحر الشمال أو طريق الحرير الجديد، ويستطيع العالم العربي أن يفصل متاعب الاتحاد الأوروبي عن مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل.
إن كونك تابعًا لأمريكا أمر غير مربح دائمًا، فلهذا ليس عليك أن تكون مثل أوروبا.