صواريخ اليمن تثير الذعر في "إسرائيل"

YNP _ خاص :

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن حجم المخاوف والذعر التي يعيشها مستوطني "إيلات"، بسبب الصواريخ والطائرات اليمنية.

جاء ذلك، بعد فشل الدفاعات الإسرائيلية في التصدي لصاروخ يمني سقط قبل أيام، في شمال المستوطنة الساحلية، جنوبي فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرئيلية، إنها المرة الأولى التي يخترق فيها صاروخ باليستي "إسرائيل" من البحر الأحمر، مؤكدةً أن تحقيقاً في الأمر فُتح في الأوساط الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المستوطنين، قوله إنهم "يعيشون طوال الوقت في ذعر، لعدم وجود إنذارات، ما يشعرهم بأنهم لا يعرفون متى سيسقط الصاروخ فوق رؤوسهم".

وأضاف مستوطن آخر أن "إسرائيل" لا تخبرهم بشيء، فهل تتعمد ذلك لعدم الإضرار بالسياحة؟ مستطرداً: "لا يوجد سياح في إيلات في الوقت الحالي".

ولفت أحد المستوطنين أيضاً إلى أن عدم اعتراض الصاروخ وسقوطه دون إنذار أصبح أمراً مخيفاً بالفعل، قائلاً إنهم "فقدوا الثقة بالنظام".

وأشارت الصحيفة إلى أن "اليمنيين يمتلكون قدرات في الأسلحة، إذ إن لديهم صواريخ باليستية، وصواريخ كروز، وصواريخ مضادة للسفن، وطائرات مسيرة، وقوارب متفجرة".

وقالت إن اليمن يستخدم قدراته ضد "إسرائيل" في مختلف المناطق البحرية التي أعلنها منطقة قتال، كالبحر الأحمر ومضيق باب المندب، والآن المحيط الهندي، وأيضاً ضد أهداف في "إسرائيل"، وخصوصاً في منطقة "إيلات".

كما تحدثت الصحيفة العبرية، عن الصاروخ الذي أطلق قبل أيام نحو "إيلات"، قائلةً إنه صاروخ يمكنه قطع الكيلومترات الكثيرة بين اليمن و"إسرائيل"، مشيرةً إلى أن اليمن يمتلك العديد من الصواريخ بعيدة المدى.