صواريخ ومسيرات صنعاء تنثر الرعب في أوروبا

خاص – YNP..

واصلت صنعاء، الاحد، نثر رعب الهجمات الجوية على الاحتلال الإسرائيلي  في أوروبا.


واتسعت رقعة تسليط الضوء إعلاميا على قدرات صنعاء العسكرية  في وسائل اعلام الغربية ..

وبعد أيام من تخصيص وسائل اعلام فرنسية وبريطانية وروسية  مساحة للحديث عن القدرات الجوية التي مكنت صنعاء من الوصول إلى عمق الأراضي المحتلة في فلسطين،  افردت وسائل اعلام المانية  مساحة جديدة للبحث في نوعية الصواريخ والطائرات المسيرة التي تستخدمها صنعاء في هجماتها العابرة للحدود.

في هذا الصدد ، نقلت قناة "دوتش فيلة" كبرى القنوات الألمانية الناطقة بالعربية عن خبراء قولهم بأن  الهجمات القادمة من اليمن تؤكد امتلاك من وصفتهم بـ"الحوثيين" قدرات جوية في مجال الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة   تتجاوز الـالفي كيلومتر.

وحاولت القناة إضفاء الطابع الإيراني على الهجمات مع أن اليمن يتعرض لحصار مطبق منذ اكثر من 9 سنوات وهي بذلك لا تخرج عن التحليل الغربي  الذي يحاول تصوير ما يدور  بانه مواجهة بين ايران وإسرائيل  على الرغم من اعتراف الخبراء بأن غالبية الأسلحة الجوية  تصنع محليا في اليمن.

وابرز ما تم التركيز عليه صاروخ طوفان الذي كشفت قوات صنعاء عنه رسميا  قبيل انطلاق طوفان الأقصى في غزة وهو ما عده الخبراء بمثابة إشارة إلى ارتباط صنعاء بالعملية. 

ويشير تركيز الدول الغربية على نوعية صواريخ صنعاء ومسيراتها إلى قلق لدى تلك الدول التي عجزت عن فهم طبيعة ونوعية  الاسلحة المستخدمة في الهجمات.