تأكيد من صنعاء بالرد على مشاركة البحرين

YNP_خاص: أكدت سلطة صنعاء ، تهديد أمريكا وبريطانيا للملاحة باشعال المنطقة وجلب الدمار لها ، متوعدة بالرد على الدول المشاركة في العدوان على اليمن وبينها البحرين .

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي في مقابلة مع (روسيا اليوم ) : " على الأمريكي أن يتوقف عن هذه الممارسات والعودة من حيث أتى ، فالبحر الأحمر ليس تابعا للولايات المتحدة".

مضيفا : " تصريح رئيس وزراء بريطانيا أكد على أنها من تهدد الملاحة الدولية لكونها تريد وتسعى لجلب المعركة إلى البحر الأحمر ".

مشيرا إلى " أن البريطانيين لديهم رؤية محددة قائمة على الحروب كما هي رؤية أمريكا كشف عنها وزير الدفاع البريطاني ".

ولفت إلى " أن وزير الدفاع البريطاني أكد أنه لن يوجد سلام مستقر خلال الخمس السنوات القادمة، وأعلن وجوب التحرك والإعداد العسكري لها ".

مؤكدا " الوقوف إلى جانب الأخوة في مصر، وأن عمليات صنعاء في البحر منذ بدأت لم تؤثر على قناة السويس ".

منوهاً إلى " ما كشفه رئيس هيئة قناة السويس عن زيادة في إيرادات القناة خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وكانت عمليات الجمهورية اليمنية مستمرة ".

وشدد على " أن الأمريكي والبريطاني هما من يريد أن يوقف قناة السويس بالتخويف وتوجيه التحذيرات للسفن بعدم المرور من باب المندب ليظهر للعالم أن هناك خطورة كبيرة مع أنه المتسبب فيها ".

مشددا على " الرد على من يعتدي على اليمن بمستوى المشاركة التي ستنطلق من أي دولة " ، مؤكدا أنه " على قدر مشاركة البحرين في العدوان سيكون الرد ".