تقليص تمثيل الانتقالي بالبرلمان الجديد تفجر خلافات جديدة بين قياداته

خاص -  YNP..

هزت المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، ازمة جديدة مع تقليص تمثيله في البرلمان الجديد الموالي للتحالف..


وتراشقت قيادات في المجلس إعلاميا .. وابرز تلك القيادات مندعي ديان الذي  وصف اعلان رئيس هيئة التشاور والمصلحة "البديل لبرلمان البركاني"  أسماء اللجان الخمس .. وأشار ديان في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماع إلى أن  الأسماء مضحة موضحا بأن 48 اسما يشكلون ما نسبته 75% من قوام الهيئة يتبعون ما وصفها بالأحزاب اليمنية  الضائعة والنازحة  إضافة إلى أسماء لمعت في عهد عفاش  في حين الـ25 % المتبقية للانتقالي جميعهم يتنقلون في مناصب الانتقالي ويشغلون كافة هيئاته ..

واعتبر المندعي هذا التقسيم المناطقي  بمثابة خيبة امل جديدة بالانتقالي وبمثثله في رئاسة هيئة التشاور محمد الغيثي.

هذه الانتقادات دفعت عبدالله الغيثي القيادي بالانتقالي إلى الدفاع  عن رئيس هيئة التشاور ووصف الانتقادات له بالمناطقية، مشيرا إلى أنه لم يقم بتعيين الأعضاء الخمسين بل أعاد توزيعهم .. 

وكان المجلس الرئاسي قرر توسيع  صلاحيات هيئة المصالحة والتشاور التي يتراسها الانتقالي  تمهيدا لحل البرلمان الذي يتزعمه سلطان البركاني .. وأزمة التمثيل في الهيئة تضاف إلى سلسلة أزمات تعصف بالانتقالي جراء استحواذ منطقة واحدة على تمثيله وتهميش البقية.