صلاح ومحرز يقودان ليفربول وسيتي للفوز في أبطال أوروبا

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي لفوز مثير على مستضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني (3-2) في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لحساب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجّل للريدز المصري محمد صلاح (8 و78 من ركلة جزاء) والغيني نابي كيتا (13) في حين وقّع الفرنسي أنطوان غريزمان هدفي الروخيبلانكوس (20 و34).

وبفضل هذا الانتصار الثمين رفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة في حين تجمّد رصيد أتلتيكو مدريد عند 4 نقاط في المرتبة الثانية بفارق الأهداف أمام بورتو البرتغالي.

وشهدت المباراة طرد الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد في الدقيقة 52 بعد تدخل عنيف على البرازيلي فيرمينو.

إلى ذلك تألق الجزائري رياض محرز وسجل هدفين وقاد فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي لتحقيق فوز عريض على مستضيفه كلوب بروج البلجيكي بخمسة أهداف مقابل هدف.

سيطر سيتي تماما على أحداث المباراة وافتتح التسجيل بعد مرور نصف ساعة فقط من البداية عن طريق جواو كانسيلو (30)، وفي الدقيقة 43 سجل محرز الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل أن يحرز كايل والكر الهدف الثالث في الدقيقة 53 ثم أضاف الصاعد كول بالمر "19 عاماً" الهدف الرابع في الدقيقة 67.

ومع دخول المباراة في منعطفها الأخير ارتفعت وتيرة اللعب تماماً إذ سجل هانز فاناكن الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 81 قبل أن يوقع محرز على الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 84.

والهدف هو السابع لمحرز في آخر سبع مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بذلك إلى 6 نقاط من فوزين وهزيمة فيما تجمد رصيد كلوب بروج عند 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل.

وكان رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا افتتحوا المشوار القاري بانتصار مثير (6-3) على أرضهم أمام الفريق الألماني، قبل أن يسقطوا في العاصمة الفرنسية أمام باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.