الأهلي يهزم بيراميدز ويتوج بطلا لكأس مصر

حقق فريق الأهلي لقب كأس مصر لكرة القدم، إثر فوزه بنتيجة (2-1) على بيراميدز في المباراة النهائية التي استضافها إستاد القاهرة الدولي مساء أمس الإثنين.

ورفع الأهلي رصيد تتويجاته في كأس مصر إلى البطولة الـ38 بفارق 10 ألقاب عن أقرب ملاحقيه الزمالك الذي جمع 28 كأساً، كان آخرها في النسخة الماضية (2020 - 2021).

وأشاد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي بالحضور الجماهيري الكبير الذي دعم الفريق في مباراتين مهمتين سواء أمام بيراميدز أو ضد الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، وقال "سعيد بالجماهير وأشكرهم على دعمهم المتواصل طوال المباراة، كرة القدم تختلف تماماً في حضور الجماهير".

"المصريون يعشقون كرة القدم بجنون ويريدون حضور المباريات ويصنعون أجواء من الإثارة، وهذا أمر يسعدني كثيراً".

وتقام مباريات كرة القدم المصرية بحضور جماهيري محدود إلا في حالات محددة يسمح فيها الأمن بزيادة الأعداد لتغطي السعة الكاملة للملاعب، سواء في العاصمة القاهرة أو الإسكندرية.

وشهد نهائي الكأس تقدم فريق بيراميدز في النتيجة عبر لاعبه المغربي وليد الكرتي في الدقيقة 72 ليصبح النادي حديث التأسيس على بعد دقائق معدودة من التتويج بأول ألقابه، لكن الأهلي لم ينتظر أكثر من ثلاث دقائق ليعادل النتيجة بهدف من لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 75، ثم أضاف لاعب الوسط حمدي فتحي هدف الفوز للفريق الأحمر في الدقيقة 105 إذ امتدت المواجهة إلى وقت إضافي.

بيراميدز الذي تأسس عام 2008 تحت اسم "الأسيوطي سبورت" ثم تغير إلى اسمه الحالي في عام 2018 بعد تغير ملكيته ومقره، يعاني خلال الفترة الحالية أزمات عدة دفعت مالكه رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، لإصدار بيان رسمي يوم الخميس الماضي أعلن فيه قرار مجلس الإدارة بإيقاف الاستثمارات والمشاريع في النادي والمدينة الرياضية التابعة له والإستاد، مع عقد جلسة في نهاية الموسم الحالي للنظر في مستقبل المشروع كاملاً.

وربما كان التتويج بلقب كأس مصر سيمثل دافعاً للملاك الإماراتيين لإعادة النظر في قرار وقف الاستثمارات، ومع تتويج الأهلي الآن سيكون طريق بيراميدز مفتوحاً نحو المجهول.