دوري الأبطال.. إنتر لتكرار فوزه وميلان يسعى لريمونتادا في إياب نصف النهائي

يواجه إنتر ضيفه وغريمه ميلان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء متسلحاً بنتيجة مواجهة الذهاب التي حسمها بهدفين دون مقابل.

أشبال المدرب إنزاغي سيدخلون المباراة على أرضهم بأفضلية حققوها في مباراة الذهاب بفوزهم بهدفين دون رد، وسيحاول الفريق الأزرق والأسود المحافظة على النتيجة لتحقيق هدف الوصول إلى المحطة النهائية التي غابوا عنها منذ آخرتتويج لهم باللقب عام 2010.

من جهة أخرى ورغم صعوبة المهمة سيحاول ميلان تحقيق الريمونتادا أمام مستضيفه إنتر. ميلان الذي يحلم ببلوغ النهائي لأول مرة منذ عام 2007، سيعمل على تحقيق هذا المبتغى خصوصا بعد عودة المصابين وأبرزهم رفاييل لياو الذي غاب عن مباراة الذهاب، وستعرف المباراة أيضا تواجد كرونيتش وجونيور ميسياس بعد تعافيهما من الإصابة في حين سيغيب الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر المصاب. 

ويثق نادي ميلان الإيطالي أن جناحه البرتغالي الدولي رافاييل لياو سيكون جاهزا لمساعدة الفريق على قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام إنتر في الذهاب إلى فوز صعب في مواجهة الإياب اليوم الثلاثاء.

وقال ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان في تصريحات صحافية “إنه يشعر بتحسن… سيشارك منذ البداية إذا كان جاهزا”.

وتعرض لياو لإصابة في العضلة الضامة قبل عشرة أيام، وكان غيابه مكلفا للغاية بالنسبة لميلان في مباراة الذهاب التي شهدت سيطرة مطلقة من جانب إنتر ميلان.

وفاز ميلان على إنتر ميلان في الدور ذاته، حينما بلغ نهائي البطولة القارية في طريقه لحصد اللقب السابع له في دوري الأبطال عام 2007، بينما ترجع آخر مشاركة لإنتر ميلان في نهائي البطولة إلى عام 2010 حينما توج بثلاثية تاريخية.

وأشار بيولي: “علينا أن نرفع من مستوانا، المباراة طويلة ونريد أن نبدأها بأفضل شكل لنا، ومحاولة الفوز، نقاتل ونستغل أخطاءهم، لأنهم يرتكبون أخطاء أيضا”.