رونالدو في مأزق يهدد "عقد المليار دولار"!

YNP:

وضع قائد النصر السعودي كريستيانو رونالدو نفسه في "مأزق قانوني"، بعدما ارتدى واقياً للساق "شن غارد" يحمل علامة "أديداس"، الشركة المنافسة لـ"نايكي" التي ترعى النجم البرتغالي.

ففي مباراة ودية أمام سيلتا فيغو الإسباني، الإثنين الماضي، كان واقي الساق الخاص برونالدو ظاهراً أسفل جوربه الطويل، وبتدقيق النظر يمكن رؤية الخطوط الـ3 التي ترمز لشركة "أديداس" الألمانية.

وعلى الرغم من الهزيمة الثقيلة للنصر بخماسية نظيفة، فإن "أزمة الشن غارد" كانت أبرز ما في اللقاء، إذ يمكن أن تُكبد صاحب الـ38 عاماً خسائر مادية فادحة بسبب خرقه المحتمل لعقد رعاية مع "نايكي" الأميركية. شراكة للأبد بين رونالدو ونايكي:

-----يرتبط رونالدو بعقد رعاية مع "نايكي" منذ العام 2003.

----لعب رونالدو على مدار العقدين الماضيين بأكثر من 70 زوجاً من أحذية الشركة، التي كانت تعتمد عليه في الترويج لأحدث وأفضل منتجاتها.

----في عام 2016، أصبح رونالدو 3 رياضي في تاريخ الشركة يحصل على عقد رعاية مدى الحياة بقيمة مليار دولار وفق تقارير صحافية.

---أصبح رونالدو مرادفاً لـ"نايكي"، حيث ظهر في إعلانات عدة للشركة مع تطور حياته المهنية.

----تعني الشراكة أنه على صاحب الكرات الذهبية الخمس ارتداء ملابس ومعدات من "نايكي" حصراً، بما في ذلك أحذية كرة القدم والقمصان، إلّا إذا كان ناديه تحت رعاية شركة أخرى، كما كان الحال في ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.