مونديال السيدات.. السويد تقصي اليابان وتبلغ نصف النهائي

تأهل المنتخب السويدي إلى نصف نهائي كأس العالم للسيدات عقب تغلبه على نظيره المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف في إطار الدور ربع النهائي من البطولة.

أقيمت المباراة على ملعب إيدن بارك في مدينة كينغسلاند في نيوزيلندا، وتمكنت سيدات السويد من السيطرة مبكراً على أحداث اللقاء عن طريق هدف أحرزته أماندا إليستيدت في الدقيقة 32 وفي الشوط الثاني تمكنت فيليبا أنغيلدال من تعزيز تقدم السويد بتسجيلها هدفاً ثانياً في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

وحاولت سيدات اليابان العودة إلى اللقاء وشكلن بعض الخطورة على مرمى حارسة السويد زكيرا موسوفيتش وبالفعل حصل المنتخب الياباني على ركلة جزاء انبرت لها ريكو أويكي إلا أنها سددت في العارضة مهدرة فرصة تضييق الفارق، واستمرت سيطرة اليابانيات على الشوط الثاني عقب ذلك وساعدهن على ذلك هبوط مستوى المنتخب السويدي خاصة في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء.

ونتيجة للسيطرة اليابانية تمكنت البديلة هونوكو هاياتشي من تسجيل الهدف الأول لبلادها في الدقيقة 87.

وشدد المنتخب الياباني من ضغطه لتحقيق التعادل خاصة مع احتساب عشر دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من ضائع إلا أن الوقت لم يسعفه فانتهت المواجهة في النهاية على وقع فوز المنتخب السويدي (2-1) وصعوده إلى نصف النهائي لمواجهة سيدات إسبانيا الذين فزن بدورهن على هولندا (2-1) أيضاً بعد التمديد.