إصابة صلاح وسيناريوهات غيابه تربك حسابات الفراعنة بكأس أمم أفريقيا

YNP ـ أعلن المنتخب المصري، مدة غياب محمد صلاح، نجم ليفربول بعد إصابته في لقاء غانا الخميس، ببطولة كأس الأمم الأفريقية المُقامة في كوت ديفوار.

وغادر صلاح، قبل نهاية الشوط الأول من مباراة الفراعنة مع المنتخب الغاني، والتي انتهت بالتعادل (2-2)، حيث تسببت إصابة قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في ارتباك حسابات "الفراعنة".

وقال بيان صادر عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المصري، إنَّ محمد صلاح، خضع لآشعة طبية أثبتت إصابته بشد في العضلة الخلفية.

وأضاف البيان "صلاح سيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم أفريقيا أمام كاب فيردي، ثم مباراة ثمن النهائي (حال التأهل)".

وبالتالي، لن يشارك صلاح مرة أخرى في البطولة، إلا إذا وصلت مصر إلى الدور ربع النهائي يوم 2 أو 3 فبراير المقبل.

وعلى رغم إعلان منتخب مصر أن الإصابة في العضلة الخلفية، أشارت بعض التقارير الصحافية الإنجليزية مثل "بي بي سي" و"ديلي ميل" إلى أن الإصابة كانت على مستوى أوتار الركبة وهذه ستتسبب في غيابه بصورة أكبر من ذلك، لأنها ستحتاج إلى علاج ومدة أطول للتعافي والعودة للمشاركة مرة أخرى، وسيمتد تأثير غيابه إلى فريقه "ليفربول" خلال مشواره في الدوري الإنجليزي وصدارته للبطولة في الوقت الحالي.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن غياب صلاح ضربة قوية لمنتخب مصر قبل مواجهة "كاب فيردي"، إضافة إلى إمكان مواجهة منتخبات كبيرة في دور الـ 16 حال تأهله وعلى رأسها السنغال.

وتسببت إصابة صلاح في ضربة قوية ليس لمنتخب مصر فقط، بل ولـ "ليفربول" الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة بعد مرور 20 مباراة، إذ حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في ستة وتلقى هزيمة واحدة فقط.

ويظهر تأثير صلاح مع "ليفربول" خلال الموسم الحالي بصورة كبيرة في الدوري، فهو متصدر ترتيب الهدافين في البطولة رفقة هالاند برصيد 14 هدفاً، إلى جانب أنه الأكثر صناعة للأهداف برصيد ثمانية أهداف، وهذا يعكس دوره مع الفريق وتأثير غيابه المتوقع على شكل "الريدز" داخل الملعب.

سيناريوهات تأهل مصر

وتحقيق منتخب مصر الفوز خلال المباراة المقبلة أمام نظيره "كاب فيردي" سيحسم له التأهل وصيفاً بعد انتصار "كاب فيردي" على "موزمبيق" بنتيجة (3 - 0) في لقاء اليوم الجمعة، وانتهاء مواجهة "موزمبيق" و"غانا" بأية نتيجة خلال الجولة الأخيرة.

تأهل مصر بثلاث نقاط ليس ببعيد، ولكنها فرصة ضئيلة بعض الشيء، إذ في حال تعادل منتخب كاب فيردي أمام مصر سيصعد به إلى سبع نقاط، وسيكون في رصيد الفراعنة ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

ويلعب منتخب مصر، ضد الرأس الأخضر، يوم الإثنين المقبل في ختام منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتعادل منتخب مصر في أول جولتين ضد موزمبيق وغانا بنتيجة واحدة (2-2) في اللقاءين، ويحتاج للفوز على الرأس الأخضر لضمان التأهل إلى ثمن النهائي.