جلوب سوكر.. هالاند أفضل لاعب في العالم وغوارديولا أفضل مدرب

YNP ـ توج المهاجم النرويجي إيرلنج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في العالم في حفل توزيع جوائز جلوب سوكر.

جاء ذلك بعد الموسم التاريخي الذي قدمه رفقة مانشستر سيتي الموسم الماضي بالتتويج بالثلاثية، إلى جانب تتويجه بلقب هداف البريميرليج وتحطيمه للرقم القياسي كأفضل هداف في موسم واحد للبطولة.

وقال هالاند عقب تلقي الجائزة: "مانشستر سيتي نادي رائع، أستمتع بالتواجد هنا، وأمل أن أعود سريعا من الإصابة، أشعر بالملل من عدم اللعب".

حصد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، جائزة أفضل مدرب في العام.

وجاء ذلك التتويج بعد قيادة بيب مانشستر سيتي إلى الثلاثية التاريخية الموسم الماضي، خصوصا التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي, ما قاد السيتي هذا الموسم للقبي السوبر الأوروبي، إضافة إلى كأس العالم للأندية.

كما توج خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي، بجائزة أفضل رئيس نادي في عام 2023، بعد الثلاثية التاريخية التي توج بها ناديه الموسم الماضي.

كما حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، جائزة أخرى في الحفل بعد تكريمه بجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، بتتويجه بجائزة أفضل لاعب بتصويت الجماهير في 2023


وتم تكريم كاسيميرو، لاعب وسط مانشستر سيتي يونايتد، على مسيرته كلاعب، وهو التكريم الذي حظى به أيضا اللاعب الإنجليزي جون تيري، إضافة إلى ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، ولكن الأخير كرم على مسيرته التدريبية.

يذكر أن الحفل شهد تتويج مانشستر سيتي بجائزة أفضل نادي في العام، كما توج الثنائي إيديرسون وردريجو بجائزتي أفضل حارس مرمى وأفضل لاعب وسط على الترتيب.