فلومينينسي يجهض أحلام الأهلي ويصعد لنهائي مونديال الأندية

YNP ـ أجهض فلومينينسي البرازيلي حلم الأهلي المصري في بلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، إذ فاز بطل أميركا الجنوبية على نظيره الأفريقي بنتيجة (2 - 0) في أولى مباريات الدور نصف النهائي، التي استضافها استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء أمس الإثنين.

سجل جون آرياس الهدف الأول للفريق البرازيلي من ركلة جزاء في الدقيقة (71)، وأضاف البديل جون كينيدي الهدف الثاني في الدقيقة (90).

وللمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخ مشاركاته الـ11 بكأس العالم للأندية، وصل الأهلي إلى المربع الذهبي ثم فشل في بلوغ الدور النهائي.

ورسخت الهزيمة من فلومينينسي عقدة الأهلي أمام الأندية البرازيلية في نصف نهائي مونديال الأندية، إذ خسر في نسخة 2006 من إنترناسيونالي بنتيجة (2 - 1)، ثم في نسخة 2012 واجه الأهلي فريق كورنثيانز وخسر منه بهدف، وفي نصف نهائي 2022 واجه العملاق القاهري بالميراس وخسر بنتيجة (0 - 2).

وبينما مر فلومينينسي إلى الدور النهائي في أول مشاركة له بكأس العالم للأندية، والـ10 في تاريخ أندية البرازيل التي حققت أربعة ألقاب، سيكون الأهلي في انتظار الخاسر من مباراة سيتي وأوراوا بحثاً عن إنهاء البطولة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه.

وحجز فلومينينسي المقعد الأول في المباراة النهائية منتظراً الطرف الفائز من مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، التي تقام اليوم الثلاثاء.