قمة إسبانية - إيطالية ومواجهات سهلة للكبار في ثمن دوري أبطال أوروبا

YNP ـ أسفرت قرعة دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل اللقب، مع كوبنهاغن الدنماركي فيما يلعب برشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي في مواجهة بين البطلين المحليين.

وسينتقل كوبنهاغن، الذي التقى مانشستر يونايتد المنافس المحلي لسيتي في دور المجموعات بالبطولة، إلى مانشستر مرة أخرى لمواجهة فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وستكون مهمة الفريق الدنماركي صعبة أمام حامل اللقب الذي فاز بمبارياته الست في دور المجموعات ولم يخسر في 20 مباراة متتالية في المسابقات الأوروبية.

ولن يواصل بطل الدوري الإيطالي أو الإسباني مسيرته في البطولة القارية بعدما أسفرت القرعة التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة مرتقبة بين نابولي وبرشلونة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة (إيطالية - إسبانية) أخرى، حيث يلتقي إنتر ميلان الذي خاض نهائي العام الماضي مع أتلتيكو مدريد الذي تأهل للنهائي ثلاث مرات.

وسيلعب ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب (14 مرة) مع لايبزيغ الألماني، بينما سيخوض أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مهمة صعبة أمام بورتو البرتغالي.

وسيقود الهداف الإنجليزي هاري كين فريقه بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة لاتسيو الإيطالي.

وسيواصل باريس سان جيرمان بطل فرنسا، الذي اجتاز مرحلة المجموعات بصعوبة، سعيه لحصد لقبه القاري الأول في مواجهة ريال سوسيداد الإسباني.

وفيما يلي القرعة الكاملة لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم (2023 – 2024):

بورتو أمام أرسنال

نابولي أمام برشلونة

باريس سان جيرمان أمام ريال سوسيداد

إنتر ميلان أمام أتلتيكو مدريد

أيندهوفن أمام بروسيا دورتموند

لاتسيو أمام بايرن ميونيخ

كوبنهاغن أمام مانشستر سيتي

لايبزيغ أمام ريال مدريد

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 أيام الـ13 والـ14 والـ20 والـ21 من فبراير المقبل، وتلعب مباريات الإياب أيام الخامس والسادس والـ12 والـ13 من مارس.