بسبب عيوب Zero-Day .. آبل تصدر تحديثات مهمة

YNP ـ أصدرت شركة Apple تحديثات أمنية لمعالجة العديد من العيوب الأمنية، بما في ذلك اثنتين من نقاط الضعف التي قالت إنه تم استغلالها بشكل بكثرة، ومع أحدث التطورات، عالجت شركة Apple ما مجموعه ثلاثة أيام بشكل نشط في برامجها منذ بداية العام، وفي أواخر يناير .

2024

ويأتي هذا التطوير في الوقت الذي أضافت فيه وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية (CISA) عيبين إلى كتالوج الثغرات الأمنية المعروفة (KEV)، وحثت الوكالات الفيدرالية على تطبيق التحديثات اللازمة بحلول 26 مارس 2024.

تتعلق الثغرات الأمنية بخلل في الكشف عن المعلومات يؤثر على أجهزة Android Pixel وثغرة في إدخال أوامر نظام التشغيل في Sunhillo SureLine والتي قد تؤدي إلى تنفيذ التعليمات البرمجية بامتيازات root .

واعترفت جوجل، في تقرير استشاري نُشر في يونيو 2023، بأنها وجدت مؤشرات على أن قد يكون تحت الاستغلال المحدود والمستهدف، وقد كشفت Fortinet في أواخر العام الماضي أن شبكة الروبوتات Mirai التي تسمى IZ1H9 كانت تستفيد من الخلل لتجميع الأجهزة الحساسة في شبكة الروبوتات DDoS.

في حين أن الشركة قد أصدرت تحديثات على iOS 17 مؤخرا التي تعتبر تحديثات كبيرة لتطبيقات الهاتف والرسائل وفيس تايم توفر لك طرقًا جديدة للتعبير عن نفسك أثناء التواصل، يقدم نمط الاستعداد تجربة جديدة لعرض ملء الشاشة تتضمن معلومات سريعة مصممة للعرض من مسافة بعيدة عند وضع iPhone على جانبه أثناء الشحن، يسهل عملية سميت "الإرسال السريع" للمشاركة والتواصل مع الأشخاص من حولك ويضيف ميزة "مشاركة معلوماتي" لمشاركة معلومات جهة الاتصال، وتساعد التحسينات التي أجريت على لوحة المفاتيح على إدخال النص بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى، ويتضمن iOS 17 أيضًا تحديثات للأدوات وسفاري والموسيقى والبث السريع والمزيد.