الدفاع الروسية تعلن صد جميع الهجمات المضادة الأوكرانية..تفاصيل

YNP:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد جميع الهجمات المضادة الأوكرانية على محوري دونيتسك وزاباروجيه خلال الـ24 ساعة الماضية وتدمير 3 دبابات ليوبارد ونظام دفاع جوي بريطاني "ستورمر".

وبحسب البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أكدت أن القوات الروسية، صدت خلال الـ24 ساعة الماضية، جميع المحاولات الهجومية الأوكرانية في محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه ودونيتسك.

وأفادت أن القوات الروسية في منطقة فريمفسكي، استهدفت تجمعات وأسلحة ومعدات للواء الأول، لواء الدفاع الإقليمي 110، اللواء 72 الميكانيكي والأول للدبابات في دونيتسك. في محور زاباروجيه، أكدت الوزارة أن قواتها تصدت لثلاث محاولات هجومية أوكرانية خلال 24 ساعة الأخيرة.

وبمنطقة زابوروجيه، أفاد بيان وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت مجموعة الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات الأوكرانية.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسبة بلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 50 مسلحا وتم تدمير 3 دبابات ليوبارد ونظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز Stormer. البريطاني ونظام مدفعي M777 أمريكي الصنع.

وفي محور دونيتسك لفت بيان الوزارة أن قواتها تمكنت من صد ثماني هجمات شنتها وحدات من الفرقة الآلية 110، والدبابة الأولى، و 59 المشاة الآلية، و79 لواء الهجوم الجوي للقوات الأوكرانية، وتم تصفية ما يصل إلى 310 مسلح وتدمير مدفعتي هاوتزر من طراز Msta-B و D-30 هاوتزر، كما تم تدمير مخازن الذخيرة الخاصة بالمشاة الآلية الثالثة والستين والألوية الميكانيكية الثالثة والخمسين التابعة للقوات الأوكرانية في دونيتسك.

وفي محور كوبيانسك، أعلنت الدفاع الروسية إحباط أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في نوفوملينسك وتم تصفية نحو 30 مسلحا وتدمير مدفعية ذاتية الدفع "كراب" بولندية، و M109 "بالادين" أمريكية، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر D-20.

وفي محور كراسني ليمانسك، أعلنت الدفاع الروسية تصفية أكثر من 50 مسلحا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika ومدفعان من طراز D-30 ومدفع D-20.

وفي محور خيرسون أعلنت الدفاع الروسية إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 وتصفية ما يصل لأكثر من 30 مسلحا وتدمير مركبة قتالية لنظام الصواريخ المضادة للطائرات Osa-AKM ، ومدفعية Gvozdika ذاتية الدفع، بالإضافة إلى a Msta-B هاوتزر.