الجيش الروسي يدمر مخزن ذخيرة في خيرسون بأوكرانيا

أعلن مصدر مطلع في الجيش الروسي بمقاطعة خيرسون، أن وحدات مجموعة "دنيبر" بالجيش الروسي تمكنت من تدمير مستودع ذخيرة وكذلك مدفع هاوتزر M777 للقوات الأوكرانية بمنطقة الجزر بمقاطعة خيرسون.

وقال المصدر: "بإصابات نارية مباشرة، تم تدمير مستودع ذخيرة وكذلك مدفع هاوتزر M777 للقوات الأوكرانية منطقة الجزر. وبلغت خسائر العدو هناك: مقتل 5 من العسكريين وإصابة 3 آخرين بجروح بدرجات متفاوتة الخطورة ".

ووفقا للمصدر، على نفس اتجاه خيرسون، دمر الجيش الروسي كذلك نقطة انتشار مؤقت لوحدة من القوات المسلحة الأوكرانية في المركز السكني أنتونوفكا، وتكبد العدو خلال ذلك 7 قتلى وإصابة 10 آخرين بجروح مع إعطاب عربتين وتدمير مدافع هاوتزر من طراز Msta-B مع الذخيرة.

وعلى اتجاه كاخوفكا، استهدف الجيش الروسي موقعا للقوات الأوكرانية ودمره، ونجم عن ذلك مصرع خمسة جنود أوكرانيين وإصابة 6 آخرين بجروح.

ونشرت وسائل إعلام أوكرانية مقاطع فيديو تظهر تصاعد عمود دخان كثيف في السماء مع دوي أصوات انفجارات.

وتقع ريكوف على بعد نحو 20 كيلومتراً من هينيتشيسك، المدينة الساحلية المطلة على بحر آزوف في جنوب أوكرانيا، وتسيطر عليها القوات الروسية منذ الأيام الأولى للحرب في فبراير 2022.

إلى ذلك قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن هناك أدلة تشير إلى أن تدمير سد كاخوفكا الضخم في منطقة تسيطر عليها روسيا بأوكرانيا هذا الشهر نتج من انفجار داخلي تقف وراءه موسكو.

ويتهم الكرملين كييف بتخريب السد الكهرومائي بغرض قطع مصدر رئيس للمياه عن شبه جزيرة القرم وصرف الانتباه عن هجوم مضاد "متعثر" ضد القوات الروسية.

فيما تتهم أوكرانيا روسيا بتفجير السد، الذي يعود إلى الحقبة السوفياتية، والخاضع للسيطرة الروسية منذ الأيام الأولى للحرب التي بدأته موسكو العام الماضي. وأدى ذلك إلى تدفق المياه عبر مساحة كبيرة من ساحة المعركة وتدمير الأراضي الزراعية وقطع إمدادات المياه عن المدنيين.