استشهاد 3 فلسطينيين خلال تصديهم للقوات الإسرائيلية في مخيم جنين

 

YNP:

استشهد  3 فلسطينيين خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الاثنين.

وأظهرت مقاطع فيديو آليات للجيش الإسرائيلي تدخل المخيم، فيما سمعت نداءات عبر مكبرات الصوت في المخيم للأهالي لضرورة التنبه للاقتحام الإسرائيلي.

وأظهر مقطع فيديو، تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية إسرائيلية، في وقت أفادت مصادر صحافية إسرائيلية بإصابة 5 جنود على الأقل من القوات الإسرائيلية بعدما وقعوا في كمين للمسلحين الفلسطينيين في مخيم جنين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرتوت" العبرية، إن مركبات عسكرية إسرائيلية عدة  تضررت من العبوات الناسفة التي انفجرت أسفل المركبات، وتعمل القوات الإسرائيلية على إخلائها تحت النار.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش يعمل تحت النار بمساندة الطيران المروحي لإخراج الآلية المعطوبة وتقديم العلاج للمصابين.

بدوره، قال موقع "والا" العبري إن مروحية تابعة لوحدة الإنقاذ 669 نقلت الجنود المصابين في جنين إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن العبوات فاجأت الجنود وكان هناك خوف من عبوات أكثر قوة.

وأوردت قناة "كان" العبرية، أنه على غير العادة شنت مروحيات حربية تابعة لسلاح الجو غارات على مناطق في جنين.

وأفادت قناة روسيا اليوم بمقتل 3 فلسطينيين متأثرين بحروح أصيبوا بها خلال اقتحام مخيم جنين.

ونقلت القناة عن وزارة الصحة الفلسطينية تأكيدها إصابة 29 فلسطينيا خلال المواجهات حتى الآن، وتوزع المصابون على مستشفى جنين الحكومي، مستشفى الرازي، مستشفى ابن سينا التخصصي، وبين الإصابات حالتان خطيرتان على الأقل.

من جهة أخرى، أعلن قيس نبهان، مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تأجيل امتحان الثانوية العامة اليوم في قاعات مدارس جنين، نظرا للاشتباكات الحاصلة منذ الصباح.