الاحتلال يواصل مجازره في غزة.. وعدد الشهداء يتجاوز الـ2200  

 

 YNP: 

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن استشهاد 2215 فلسطينياً، منهم 724 طفلاً و 458 سيدة، وإصابة 8714 آخرين منهم 2450 طفلاً و 1536 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، السبت الماضي. 

 

وتواصل طائرات الاحتلال، قصفها الأحياء السكنية في القطاع، حيث جرى انتشال مجموعة من الشهداء وعدد من الجرحى، في مجزرة جديدة بدير البلح نتيجة قصف مربّع سكني.

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أنّ قوات الاحتلال قتلت 324 مواطناً منهم 126 طفلاً و88 سيدة، وأصابت 1018 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتابعت، أنّ 66% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء.

فيما قال نقيب الممرضين الأسبق خليل الدقران، في حديثه للميادين، إنّه جرى استقبال أكثر من 400 شهيد في الساعات الأخيرة، وجلّ المصابين والشهداء هم من الأطفال والنساء والمسنين، مشدّداً على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الدماء.

 

--الدفاع المدني: معظم جثامين الشهداء هي أشلاء:

 

المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة أكد أنّ 90% من عمليات الاستهداف التي تقوم بها قوات الاحتلال تطال المنازل والمباني السكنية، مشيراً إلى أنّه "يتم استهداف شبه متعمّد لطواقمنا أثناء عمليات الإنقاذ والإغاثة".

كذلك، أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة أنّ هناك المئات من الشهداء موجودون تحت الأنقاض وإمكاناتنا لا تسمح بإنقاذهم، لافتاً إلى أنّ  "الجثامين التي ننتشلها من تحت الأنقاض الكثير منها متفحّم أو مقطوع الرأس".

وأشار إلى أنّ حجم الصاروخ الذي يطلق على المواطنين يتجاوز الطن الواحد.

في غضون ذلك، أفادت وسائل اعلام، بأنّ عشرات المنازل في مخيم النصيرات سوّيت بالأرض، والمجزرة بحق عائلة اللوح كانت أكبر مجزرة تستقبلها مستشفى شهداء الأقصى، فيما تواصل سيارات الإسعاف نقل الجرحى إلى المستشفى، ومعظم جثامين الشهداء هي أشلاء.