الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 108 من العدوان

YNP ـ أدت الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى استشهاد 138 فلسطينيا ومئات الجرحى، وهذه الأعداد التي سجلت في المستشفيات فقط، فهناك لا يزال العديد تحت الركام.

وتجاوز العدد المسجل لقتلى الغارات الـ29 ألفا منذ بدء العدوان الصهيوني واقترب عدد الجرحى من الـ70 ألفا.

واقتحم الجيش الإسرائيلي منطقة مواصي خان يونس وهي المنطقة التي طلب الجيش الإسرائيلي من المواطنين التوجه إليها.

ومنطقة المواصي تعج بخيام النازحين، وقتل بحسب وسائل الإعلام الفلسطينية ستة فلسطينيين بنيران الدبابات التي أطلقت باتجاه النازحين، وتمكنت طواقم الهلال الأحمر من إجلاء عدد من القتلى والجرحى بعد التنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا".

وشمل القصف الإسرائيلي بلدة خزاعة شرقي خان يونس التي استشهد فيها أكثر من 20 مواطنا، وعثر المسعفون على ضحايا في منطقة الميناء الجديد شمالي خان يونس بعد انسحاب آليات الجيش الإسرائيلي التي توغلت بصورة مفاجئة في تلك المنطقة فجر اليوم.

ولم يستثن أي مكان في القطاع من القصف، فقد شملت الغارات منازل السكان التي تعج بالنازحين في سط القطاع، ورفح حيث استهدف منزل عميد كلية التمريض في الجامعة الإسلامية في مدينة رفح وقتل من في داخله، بينهم محامية في وحدة المرأة في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

وبدأ جيش عملية توغل واسعة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. وطلب من السكان النزوح تجاه المواصي في خان يونس ورفح، وشن غارات على حي الزيتون والصبرة ومخيم الشاطيء غرب المدينة، فيما شهدت مناطق شمال قطاع غزة سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي.