الجيش الإسرائيلي يواصل قصف معظم مناطق قطاع غزة في اليوم الـ131

YNP ـ في ملخص تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية:

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على رفح، وشنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات، وقصفت المدفعية مناطق مأهولة في غرب وجنوب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

هاجمت القوات الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، مجمع مستشفى ناصر في جنوب قطاع غزة، وقتل قناصة الجيش ثلاثة فلسطينيين على الأقل، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 وقال أحد الجراحين لموقع ميدل إيست آي إن الوضع داخل المستشفى كان مروعاً، إذ قصفت القوات الإسرائيلية المبنى لمدة ثلاثة أيام متتالية، وأرسل الجيش الإسرائيلي رجلاً فلسطينيًا يعتقد أنه من المعتقلين لإقناع الأشخاص الموجودين داخل المستشفى بالإخلاء، لكنه استشهد برصاص قناص إسرائيلي أثناء مغادرته المستشفى.

ارتكب الجيش الإسرائيلي 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، قتل فيها 133 شخصا وأصيب 162 خلال الـ24 ساعة الماضية، ووصل عدد الضحايا المسجلين منذ بدء الحرب إلى 28,473 شهيدا وأكثر من 68 ألف مصاب؛ وهذه البيانات معظمها أولية إذ لا يعرف بعد عدد الضحايا الذين دفنوا تحت الركام.

ذكر موقع أكسيوس أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش منع دخول شحنة طحين تمولها الولايات المتحدة إلى غزة.

تقدمت جنوب أفريقيا بطلب عاجل إلى محكمة العدل الدولية للنظر في العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح وإن كانت تتطلب من المحكمة استخدام سلطتها لمنع المزيد من الانتهاكات لحقوق الفلسطينيين في غزة.

اقتحمت قوات إسرائيلية، المنطقة الغربية من مدينة نابلس، وفق ما نشرته وكالة وفا الفلسطينية.

وذكرت الوكالة، أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت نابلس من ما يعرف بحاجز المربعة العسكري، وسيرت دورياتها وجنودها في منطقة نابلس الجديدة وشارع تل.