اشتباكات واعتقالات بمداهمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمدن بالضفة الغربية

YNP ـ داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجراليوم الثلاثاء، مدينة رام الله، وحاصر احدى البنايات في حي "بطن الهوى" بالمدينة، وفرض حصارا على الحي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية.

ولفتت المصادر إلى أن الجيش حاصر بناية سكنية قبل اقتحام إحدي شققها والتحقيق مع قاطنيها، واتخاذ اجراءات تمهيداً لهدم المنزل.

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت مالك المنزل في السابع من الشهر الجاري، بتهمة مشاركته مع اثنين آخرين بإطلاق نار في منطقة "عيون الحرامية" شمال رام الله.

كذلك اعتقلت القوات الاسرائيلية شابا من مدينة قلقيلية، بعدما اقتحمت المدينة وداهمت منزلاً وفتشته، بحسب ما أفاد شهود عيان لوكالة وفا.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، وأفاد شهود عيان أن الجيش تواجد أمام منزل أحد المواطنين وطالبه عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه وتهديده بتفجير منزله.

كذلك أوقفت القوات الإسرائيلية شاباً من إحدى بلدات رام الله خلال مروره عند حاجز حوارة العسكري في جنوب نابلس.

و اندلعت مواجهات بين المواطنين والجيش الإسرائيلي ليل الإثنين في بلدة عنبتا، شرق طولكرم، وأفادت مصادر محلية بأن جنود الجيش أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي، بلدة إذنا غرب الخليل، معززة بآليات عسكرية، وداهمت منازل ثلاثة أشخاص استشهدوا بالقرب من مستوطنة أدورا غرب الخليل، كانت إسرائيل قبل أيام بالهجوم على المستوطنة ادعت قيامهم بعملية "تسلل إرهابية.