استشهاد 3 فلسطينيين في هجوم بمسيرة إسرائيلية في الضفة الغربية

YNP ـ استهدفت طائرة مسيرة اسرائيلية صباح اليوم الأربعاء سيارة فلسطينية كان يستقلها ثلاثة فلسطينيين ما أدى إلى إستشهادهم، عند مدخل مخيم بلاطة للاجئين في مدينة نابلس.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، انتُشِلَت جثة متفحمة لم يُتَعرف على هويتها، بينما احتجز جيش الاحتلال الاسرائيلي جثث بقية من كانوا في السيارة المستهدفة.

ويعم مدينة نابلس الاضراب الشامل اليوم حدادا على أرواح الفلسطينيين، في ظل تنامي الغضب مع استمرار الاقتحامات العسكرية الاسرائيلية في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، إذ تجددت الاقتحامات الاسرائيلية في كل من مدن رام الله وأريحا ونابلس وقلقيلية، وتخلل ذلك دهم عدد من المنازل وحملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين ، وفق مصادر محلية.

إلى ذلك نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة بالجرافات والآليات العسكرية، فجر اليوم الأربعاء، عمليات اقتحام لمخيم بلاطة شرقي نابلس، في الضفة الغربية المحتلة، كما داهم عددا من المنازل، ودمر شوارع، وسط مواجهات وإطلاق نار كثيف، بحسب مصادر فلسطينية محلية.

وأضافت المصادر أن الجيش نشر عددا كبيرا من القوات إلى جانب تعزيزات عسكرية، أكثر من 30 آلية، من حاجز عورتا وبيت فوريك باتجاه نابلس، قبل محاصرة المخيم واقتحامه وسط تحليق طائرات حربية ومسيّرات إسرائيلية.

ووصفت المصادر المواجهات والاشتباكات بـ "العنيفة" بين الفلسطينيين وجنود إسرائيليين عند المدخل الجنوبي للمخيم قبل أن تشمل أحياء عدة، أطلقت خلالها القوات الرصاص الحي بكثافة، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بينما سُمع دوي العديد من الانفجارات، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.

كما أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم في مدينة نابلس النار بشكل عشوائي تزامنا مع الاقتحام الواسع لمخيم بلاطة في لمدينة.

واقتحمت قوات الجيش كذلك حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، وبلدتي عزون، وكفر ثلث، وداهمت العديد من المنازل.