مع حلول 100 يوم على العدوان الاسرائيلي.. تظاهرات عالمية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

YNP ـ شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية تظاهرات حاشدة، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، إذ شارك مئات الآلاف حول العالم في "يوم التضامن العالمي من أجل غزة" الذي تمت الدعوة إليه بمناسبة مرور 100 يوم من الحرب.

في العاصمة البريطانية لندن، خرج مئات الآلاف من الأشخاص في مسيرات منتظمة يوم السبت، مطالبين الحكومة البريطانية بدعم وقف إطلاق النار في غزة.

وفي واشنطن، تظاهر آلاف المؤيدين للفلسطينيين في "يوم التحرك العالمي" للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ورفضا للدعم الأميركي لإسرائيل.

ولوحت حشود كبيرة بالأعلام الفلسطينية كما رفعوا يافطات تندد بالعملية العسكرية التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية على قواعد عسكرية في اليمن مؤخرًا.

وفي فرنسا خرجت مظاهرة في ساحة الجمهورية في باريس، دعت لها جمعيات تضامنية مع القضية الفلسطينية. وطالب المتظاهرون بوقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن غزة.

كما رفع المتظاهرون علم جنوب أفريقيا، دعماً للقضية التي تقدمت بها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، واتهمت إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وفي إيطاليا دعت الحركة الطلابية الفلسطينية لتظاهرة شارك بها الآلاف في العاصمة روما، ورفعوا يافطات تدعم الفلسطينيين وهتفوا لوقف الحرب، كما أشعلوا الشموع وطالبوا بوقف الإبادة الجماعية على حدّ تعبيرهم.

كذلك خرجت تظاهرة في العاصمة الكرواتية زغرب، حيث لوّح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية، وحملوا لافتات تطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

وفي رومانيا، لوّح تظاهرون بالأعلام الفلسطينية خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في ساحة الجامعة في وسط العاصمة بوخارست، وشارك مئات الأشخاص في المسيرة التي نظمتها جمعية "التضامن الروماني-الفلسطيني" في العاصمة الرومانية للاحتجاج ضد إسرائيل .

وخرجت تظاهرة في مدينة إدنبرة الاسكتلندية، للتضامن مع فلسطين والمطالبة بوقف الحرب.

وبالتزامن مع حملة التضامن العالمية، عقد منتدى الحركة الشعبية التونسية ملتقي لدعم المقاومة الفلسطينية في تونس، إذ رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وهتفوا لحرية فلسطين.

وفي جوهانسبرغ، تظاهر محتجون أمام القنصلية العامة الأمريكية للاحتجاج على الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة، ورفعوا يافطات تؤيد الفسلطينين، وتؤيد موقف بلادهم في الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا لمحكمة العدل الدولية في لاهاي ضد إسرائيل متهمة إياها بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وفي العاصمة اليابانية طوكيو حمل متظاهرون لافتات ولوحوا بالأعلام الفلسطينية خلال مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وخرجت تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الأندونسية جاكرتا، حيث حمل المتظاهرون لافتات تطالب بالوقف الدائم للحرب، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وفي تايلاند، دعا المحتجون لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع غزة، وذلك في تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في بانكوك.