شهداء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مداهمات بالضفة الغربية

YNP ـ أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد فلسطينيين في اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن صبيا يبلغ 16 عاما واسمه عطالله بدحة، استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي في اشتباكات بمخيم دير عمار شمال غربي رام الله.

وظهرت مقاطع فيديو على وسائل الإعلام لوالدة الصبي وهي تشق طريقها وسط الحشود لوداع ابنها.

أما وكالة معا فأفادت بمقتل شاب فلسطيني آخر في الخامسة والعشرين من عمره في طولكرم بالضفة الغربية في حملة مداهمة للجيش الإسرائيلي.

كما أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد شابين، وإصابة عدد آخر، فجر اليوم الأحد في قصف طائرة مسيرة على مخيم نور شمس شرق طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن الشابين "استشهدا نتيجة إصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركوا ينزفون بسبب عدم سماح القوات الإسرائيلية لسيارات الإسعاف بالدخول إلى المخيم".

كما اتهم الهلال الأحمر الفلسطيني الجيش الإسرائيلي بمنع طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول إلى مخيم نور شمس للوصول إلى إصابة خطيرة في الرأس رغم التنسيق مع الصليب الأحمر.

ودارت اشتباكات خاضها مسلحون مع الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم المخيم.

وأعلنت ما تعرف بـ"القوى الوطنية والإسلامية" في طولكرم الحداد والإضراب الشامل اليوم لجميع مناحي الحياة في المحافظة على أرواح الفلسطينيين الذين قتلوا في مخيم نورشمس وطولكرم وغزة.