شهداء معظمهم أطفال في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات بقطاع غزة

YNP ـ يواصل العدوان الصهيوني مع دخوله اليوم الـ 66 قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

ووفقا لمراسلين من القطاع فإن القصف الإسرائيلي لمربع سكني في مخيم المغازي وسط قطاع غزة أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى منذ مساء أمس.

كما طال القصف جنوب القطاع، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية منذ ساعات الصباح الأولى مدينة خان يونس بغارات جوية مكثفة، إلى جانب استهداف مدينة رفح.

وأشارواإلى أن مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة استقبل 32 قتيلا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 11 شخصا وإصابة عشرات آخرين، فجر يوم الاثنين، جراء قصف قوات العدو الاسرائيلي استهدف عددا من المنازل في رفح والنصيرات في غزة.

وأضافت أن 6 مواطنين، معظمهم أطفال، استشهدوا في رفح جنوبي غزة، فضلا عن إصابة آخرين بجروح مختلفة، في أعقاب شن غارات إسرائيلية طالت شقة سكنية في حي تل السلطان بالمدينة.

وقالت مصادر محلية إن 5 مواطنين، من بينهم 3 أطفال، استشهدوا في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما نُقل مصابون إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف إسرائيلي لمنزل في منطقة البصه بدير البلح وسط غزة.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قد استهدفت مناطق متفرقة في خان يونس جنوبي غزة، كما شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مناطق شرقي غزة، وفي مخيم المغازي، وفي الشجاعية ومخيم جباليا بالقطاع.

وأعلنت وزارة الداخلية بغزة أمس الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 17997 قتيلا وأكثر من51 ألف جريح.