مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP: ملخص لأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

--روسيا تقول إنها تأمل الانتهاء من تنفيذ مشروع الغاز "السيل الشمالي-2" الهادف لمد أنبوبين إلى ألمانيا بحلول نهاية 2021، مضيفةً أن معظم المشروع تم تنفيذه تقريباً لكنه يواجه عراقيل بسبب الضغوطات الأمريكية، حيث تهدد واشنطن الشركات المشاركة فيه بالعقوبات، وفقاً لموقع نوفوستي.

-- نائب رئيس وزراء روسيا يقول إن وقف الاستثمار في المشاريع النفطية قد يرفع أسعار النفط إلى 200 دولار للبرميل، وذلك رداً على دعوة وكالة الطاقة الدولية لعدم تمويل مشروعات النفط والغاز للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول منتصف هذا القرن، حسب موقع نوفوستي.

--السعودية ترفع أسعار بيع نفطها لـ آسيا في يوليو المقبل، عند 1.90 دولار للبرميل الخام الخفيف بزيادة 20 سنتاً عن يونيو للمشترين من آسيا، وبخصم 1.90 دولار لشمال غرب أوروبا مقارنة بخصم 2.90 دولار في يونيو، حسب رويترز.

-- معهد البترول الأمريكي يقول إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت 5.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وإدارة معلومات الطاقة تقول إن مخزونات الغاز الطبيعي ارتفعت 98 مليار قدم مكعب إلى 2.313 تريليون قدم مكعب، لتتراجع أسعار العقود الآجلة للغاز بنسبة 0.6%.

-- شركة "لوك أويل" الروسية تتوقع أن تقر مجموعة "أوبك+" زيادة الإنتاج خلال اجتماعها في يوليو المقبل، مع ضرورة تمديد الاتفاق المتعلق بقيود الإنتاج بعد انقضائه في أبريل 2022، وفقاً لرويترز.