ملخص لـ أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP: بقش

ملخص لـ أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

----روسيا تعتزم وضع خطط لخفض صادرات النفط الروسية من الموانئ الغربية بما يتراوح بين 100 ألف و200 ألف برميل يومياً الشهر المقبل مقارنة مع مستويات يوليو الجاري، في مؤشر على التزام موسكو بتعهدها بتخفيضات جديدة للإمدادات، تزامناً مع خطوة مماثلة أعلنتها السعودية - رويترز.

---- حصة روسيا من واردات الهند النفطية تتجاوز في مايو حدود الـ40% لأول مرة، وفقاً لبيانات هندية رسمية.

----- شركة شيفرون الأمريكية للطاقة تقول إن استراتيجيتها المفضلة في أمريكا هي عدم بناء محطات الغاز المسال الجديدة، والحصول عليه للتصدير من شركات أخرى بعقود طويلة الأجل، وذلك في إطار تحقيق التوازن الاستثماري في فروع النشاط المختلفة - رويترز.

----- شركة الكهرباء الفرنسية "أي دي أف" تحذر من تداعيات ارتفاع درجة الحرارة في معظم أنحاء أوروبا على معدلات توليد الطاقة النووية التي تعتمد عليها فرنسا والعديد من الدول الأوروبية - متابعات بقش.

---- قبائل في منطقة الهلال النفطي في ليبيا تغلق حقول النفط بالجنوب الشرقي للبلاد احتجاجاً على اختطاف وزير مالية سابق، ووزارة النفط الليبية تقول إن إغلاق الحقول سيضر بتسويق النفط الليبي وقد يؤدي إلى إعلان القوة القاهرة.

----المغرب يوقع مع شركة "شل" عقداً لتوريد نصف مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال في السنة لمدة تصل إلى 12 سنة، بما يمثل نصف الاحتياجات السنوية للمغرب المقدرة بمليار متر مكعب.

---- صادرات قطر من النفط تنمو بنسبة 8% في يونيو إلى 27 مليون برميل بدعم من زيادة التدفقات إلى الصين واليابان - CNBC.

---- أسعار الكهرباء في أوروبا تهبط دون الصفر مع انتعاش الطاقة الخضراء والوصول إلى ذروة موسم توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية - بلومبيرغ.

----- شركة قطر للطاقة ترفع سعر شحنات خام الشاهين تحميل سبتمبر للمشترين بعقود محددة المدة، عند علاوة 1.68 دولار للبرميل فوق خام دبي، وذلك بعد ارتفاع أسعار النفط في الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة وسط توقعات بشح المعروض من الخام عالي الكبريت - رويترز.