مستشفى 22 مايو بضلاع يدشن "أساسيات التعقيم"

 

YNP: مارش الحسام

دشنت اليوم، في مستشفى 22 مايو التعليمي بضلاع همدان، دورة تدريبية حول "أساسيات التعقيم" نظمتها أدارة التدريب.

وتستهدف الدورة 11 مشاركا من الكوادر الفنية العاملة في أقسام التعقيم والعمليات. وتهدف الدورة، بشقيها النظري والعملي، إلى ضمان سلامة المريض من الإصابة بالعدوى من خلال رفع كفاءة العاملين في قسمي التعقيم والعمليات.

وأكد مدير مستشفى 22 مايو، الدكتور عدنان الشرعبي، أن الدورة تأتي ضمن البرنامج التدريبي للمستشفى خلال العام الجديد 2023، لرفع كفاءة الكادر الطبي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الصحية، لافتاً إلى أن التعقيم له دور أساسي باعتباره أحد الإجراءات المعيارية، التي تبرز أهمية دورات التعقيم التي تهدف إلى إكساب فنيين التعقيم المهارات المنهجية التي تساعد في تطوير وجودة العمل خاصة بما يتعلق بالتدخلات الجراحية.

وذكر مدير إدارة التدريب، الدكتور جميل الحميري، إلى أن البرنامج التدريبي يسعى لتقديم الرعاية الصحية بإتقان، مشدداً على أن مكافحة العدوى والبحث عن أفضل السبل لمنع انتشارها هي من المهام الرئيسية والأساسية للممارسين الصحيين العاملين في أقسام التعقيم والعمليات.

الجدير ذكره، أن هذه الدورة، تأتي ضمن إسهامات مستشفى 22 مايو التعليمي، في الرقي بالجانب الصحي من خلال برنامج التدريب والتأهيل في التنمية البشرية (التعليم المستمر)، للكودار الطبية والفنية العاملة بالمستشفى.